المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| مروان محسن يخطف عقل "كوبر" قبل مونديال روسيا 2018

الخميس 07/يونيو/2018 - 10:02 ص
حسن محمد
طباعة
اقترب ماراثون مونديال روسيا 2018 من الانطلاق، وسنستعرض يوميا فقرة خاصة عن نجم من نجوم الفراعنة في كأس العالم الشهر المقبل، ونرصد أهم مميزاته وأبرز ماقدمه هذا الموسم.

ويعد مروان محسن من أبرز العناصر التي يعول عليها الفراعنة في كأس العالم، وهو المهاجم الوحيد الذي أختاره الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر في مونديال روسيا 2018.

وينال مروان ثقة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي فضله علي العديد من المهاجمين المرشحين لقيادة هجوم الفراعنة بالمونديال كعمرو جمال المحترف في هلسنكي الفنلندي وعمرو مرعي المحترف في النجم الساحلي التونسي وباسم مرسي مهاجم الزمالك وعمرو السعيد مهاجم وادي دجلة وأحمد علي مهاجم المقاولون العرب، وأحمد حسن كوكا المحترفي في سبورتنج براجا البرتغالي وأحمد جمعة مهاجم المصري .

ويمثل لاعب الأهلي رأس الهرم في خطة كوبر حيث أنه آخر لاعب في تشكيلة المنتخب التي تبدأ برباعي في الدفاع وثلاثي في خط الوسط منهم ثنائي ارتكاز وصانع لعب، وجناحين وأخير رأس حربة وحيد يقوم به مروان محسن وهو الدور الذي كان يؤديه مروان خلال مشاركته مع الفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ومن أبرز مميزات مروان محسن هو التحرك الجيد داخل الملعب، بالإضافة للتواجد في الأماكن الحساسة داخل الملعب وفتح مساحات لزملائه القادمين من الخلف حيث يتسبب تحركه المستمر في إرباك حسابات المدافعين ويصب في صالح زملائه القادمين من الخلف، والذين يحترقون دفاعات المنافسين بسهولة، ويجيد تبادل الأدوار مع زملائه بحيث يتراجع في بعض الهجمات من أجل ترك مساحة لزملائه في التقدم سواء محمد صلاح أو عبد الله السعيد.

كل هذه المميزات جعلت كوبر يفضل مروان محسن على جميع المهاجمين ليصبح مهاجم مصر الوحيد في مونديال روسيا 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads