المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرزاز يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة الأردنية الجديد

الخميس 07/يونيو/2018 - 10:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى مصدر حكومي اردني لوكالة فرانس برس بتصريحات رسمية، حيث نوه إنه من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز، اليوم الخميس لقاءات مع رئيسي مجلسي النواب والاعيان وممثلي النقابات المهنية في اطار مشاوراته لتشكيل الحكومة، فيما تتواصل تظاهرات الاحتجاج على مشروع قانون ضريبة الدخل.

ويستلزم الإشارة إلى أنه ولليلة السابعة على التوالي، تشهد عمان احتجاجات شعبية كبيرة رغم الدعوة، التي وجهها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، وهي اجراء حوار ومراجعة شاملة لمشروع القانون، وذلك لجدية الإحتجاجات الشعبية الأردنية، والتي أدت الى استقالة رئيس الوزراء هاني الملقي وتكليف الرزاز الخبير الاقتصادي بتشكيل حكومة جديدة.

واوضح المصدر الحكومي الاردني الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان اللقاءات، التي سيجريها رئيس الوزراء المكلف ستكون قبيل الاعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي ستؤدي اليمين الدستورية امام الملك عبد الله خلال ايام، وأضاف: "من المتوقع ان يلتقي الرئيس في اطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة اليوم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ومجلس النقابات المهنية".

وقال الرزاز في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر: "أتعهد بالحوار مع مختلف الأطراف والعمل معهم للوصول الى نظام ضريبي عادل ينصف الجميع ويتجاوز مفهوم الجباية، لتحقيق التنمية التي تنعكس آثارها على أبناء وبنات الوطن، لتكون العلاقة بين الحكومة والمواطن اساسها عقد اجتماعي واضح المعالم مبني على الحقوق والواجبات".

ودعا العاهل الاردني رئيس الحكومة الجديد المكلف الى إجراء "مراجعة شاملة" لمشروع قانون الضريبة الذي يثير احتجاجات شعبية عارمة منذ أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads