المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم: إجراءات صارمة ضد حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2018

الخميس 07/يونيو/2018 - 02:26 م
مؤتمر رئيس امتحانات
مؤتمر رئيس امتحانات الثانوية العامة
إسماعيل فارس
طباعة
أقيم منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب نهاية كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة، بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة·
وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه لا يوجد أي حالات تسريب لأي من مادتي اللغة الاجنبية والتربية الوطنية.

وأضاف حجازي أنه تم ضبط ١٠ حالات غش بطرق مختلفة في مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما ضبط طالبين لنشرهما أجزاء من امتحات التربية الوطنية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد حجازي على أن هناك اجراءات صارمة في مواجهة الغش، ومنها أن وجود الهاتف المحمول مع الطالب حتى وهو مغلق سيتم حرمان الطالب من امتحان المادة، وفي حال كان الموبايل مفتوح سيحرم الطالب لمدة عام من الامتحانات، وفي حال استخدام الموبايل سيتم حرمان الطالب لمدة عامين من أداء الامتحانات.

وعبر حجازي عن أسفه لانقلاب اوتوبيس كان يقل 10 ملاحظين بالقرب من محافظات البحيرة وهم متوجهين من محافظة كفر الشيخ للإسكندرية ، ولم يصب أحدهم بسوء و 8 ملاحظين ذهبوا للجان لاستكمال عملهم، بينما فضل اثنان العودة لمنازلهم.

واختتم حجازي أنه سيتم تصحيح العينة العشوائية لمادتي اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم السبت القادم، بالاضافة إلى تصحيح مادة الاقتصاد يوم ٢٦ يونيو مع مادة الجغرافيا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads