المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضيحة داخل جدران الإتحاد الغاني وتهدد عرش الكاف

الخميس 07/يونيو/2018 - 07:34 م
محمد حمودة
طباعة

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن تورط كويسى نيانتاكاى، رئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أكبر مسئول عن كرة القدم فى قارة أفريقيا بعد أحمد أحمد رئيس "الكاف"، فى قضية فساد كبرى تتعلق بتلقيه رشوة.

 

ونشرت الإذاعة البريطانية تحقيقاً صحفياً سرياً، أجراه شخص يدعى "أناس"، استغرق عامين عن كرة القدم فى أفريقيا، وتحديداً فى غانا، كشف عن فضيحة فساد مالى طالت أكثر من 100 من الحكام والمسئولين الأفارقة، تلقوا رشاوى مالية للتلاعب فى مباريات محلية ودولية، ووثقت بالفيديو.

 

وأضافت الإذاعة البريطانية أن أحد الصحفيين فى غانا تمكن من تصوير أكثر من مائة مسئول أفريقى فى كرة القدم وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب فى مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص فرقا أفريقية أخرى، فى انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

 

وعلقت الإذاعة البريطانية عن فضيحة الفساد التى ستهز الكرة الغانية والأفريقية أن التحقيق أثبت حصول كويسى نيانتاكاى، رئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، على مبالغ مالية على سبيل "الرشوة"، وتم تصويره وهو يضع أموالا فى حقيبة.

 

ودخل ضمن المتهمين بالحصول على الرشوة حامل راية من كينيا يدعى عدن رينج مروة كان من المقرر أن يشارك فى كأس العالم 2018 بروسيا

 

حيث تم تصور حامل الراية أثناء تلقيه رشوة 600 دولار من صحفى تنكر أنه مسئول فى نادٍ غانى.

 

وتبع لهذه الأحداث أعلن الاتحاد الغانى لكرة القدم، اليوم، أنه سيفتح تحقيقاً بشأن التقرير الذى نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" عن تورط كويسى نيانتاكاى، رئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، فى قضية فساد كبرى.

 

وطالب اﻹتحاد الغانى لكرة القدم، فى بيان أصدره عبر موقعه الرسمى، أنه سيطلب الحصول على الفيلم الوثائقى الذى أظهر تورط رئيس اتحاد الكرة فى فضيحة الفساد المالى والتى طالت أكثر من 100 من الحكام والمسئولين الأفارقة تلقوا رشاوى مالية للتلاعب فى مباريات محلية ودولية.

 

وخرج الإتحاد الغانى لينفى ما تردد عن وجود محاولات للتخفى أو إبعاد أعضائه المتهمين فى قضايا الفساد.

 

يذكر أن قبل وقت قليل تم إيقاف الحكم الغانى جوزيف لامبتى مدى الحياة بعد أحداث مبارة السنغال وجنوب إفريقيا بعد أعلن أثبت تلقيه رشوة مالية.

 

يذكر أن رئيس غانا، نانا أكوفو أدو، أمر فى وقت سابق بالقبض على رئيس الاتحاد الغانى، كويسى نيانتاكى، على خلفية ارتكابه أعمال احتيال مزعومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads