المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوادي الجديد في أسبوع| العثور على جثة محنطة.. وبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2018

الجمعة 08/يونيو/2018 - 02:50 م
محمد حجي
طباعة
شهدت محافظة الوادي الجديد الأسبوع، المنصرف عدد من الفعاليات والأحداث المتنوعة كان أبرزها اللقاءات التي أجراها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالمواطنين بعدد من المساجد عقب صلاة التراويح للاستماع إلى طلباتهم وجود حلول سريعة لها.

الوادي الجديد في
محافظ الوادي الجديد يلتقي بالمواطنين 
أجرى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد خلال هذا الأسبوع عدد من الزيارات لعدد من المساجد التقى خلالها بالمواطنين عقب صلاة التراويح ومنها لقائه بأهالي حي مطلة بمسجد السيدة عائشة بالزهور بمدينة الخارجة حيث وجه بإنشاء سوق تجاري محلات خدمية بالحي لبيع السلع الأساسية التى يحتاجها المواطنون ورصف الطريق الذي يربط حي الزهور بميدان الشهداء وضرورة إنشاء دار مناسبات ملحقة بالمسجد.

كما تفقد الزملوط، قسم ذوى القدرات الخاصة بمركز شباب الخارجة، ووجه المحافظ بتوفير كافة أوجه الدعم لهم.

وخلال لقائه بالمواطنين بمسجد البساتين الكبير بمدينة الخارجة وجه الزملوط بإعداد مقايسة لتوسعة مسجد البساتين بمدينة الخارجة على أن تتحمل المحافظة نصف التكلفة ويتحمل المواطنين باقي التكلفة، وافتتاح معرض دائم لمنتجات المرأة الواحاتية مجانًا وذلك بالممشى السياحي شمال مدينة الخارجة. 
الوادي الجديد في
إجراء قرعة علنية لتوزيع أراضي الظهير الزراعي
وخلال هذا الأسبوع أجرت مراكز المحافظة قرعة علنية لتوزيع أراضى الظهير الزراعى للمستحقين ففي مركز الداخلة أجريت قرعة علنية بقرية القلمون لتوزيع أراضي الظهير الزراعي على 68 مواطن ممن تنطبق عليهم الشروط وتم اختيار عدد 50 منهم، وفي قرية القصر أجريت القرعة لعدد 191 مواطنا ممن انطبقت عليهم الشروط، وتم اختيار 50 منهم، وأعلنت المحافظة عن فتح باب التظلمات أمام المتقدمين لمشروعات الظهير الزراعي بقرى ومدن المحافظة، حرصا على تحقيق الشفافية التامة في اختيار المتقدمين. 
الوادي الجديد في
فتح الباب  للحصول على منافذ بيع الخضر 
أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، عن إقامة منافذ لبيع الخضار والسلع الغذائية بمركز الداخلة لتوفير فرص عمل للشباب وفتح مجالات جديدة للعمل.
الوادي الجديد في
إفطار يضم 500 طفل يتيم
شارك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الأطفال الأيتام وعددهم 500 طفل في حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته الجمعية الشرعية بمركز الخارجة بالوادي الجديد، السبت الماضي، بقاعة الشيراتون بمدينة الخارجة في إطار الأنشطة الخيرية التي تنفذها الجمعية لرعاية الأطفال الأيتام.

الوادي الجديد في
ضبط 5 مهربين و3 سيارات نقل محملة بـ12 ألف قاروصة سجائر
تمكنت مديرية أمن الوادي الجديد، خلال هذا الأسبوع، من ضبط 3 عربات جيب دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من السجائر المقلدة ومجهولة المصدر في منطقة صحراوية وجبلية مهربة عن طريق الحدود الليبية.
الوادي الجديد في
2196 طالب وطالبه ينتهون من أداء 6 مواد في امتحانات الثانوية
انطلقت امتحانات الثانوية العامة بداية هذا الأسبوع بالوادي الجديد حيث استقبلت اللجان 2196 طالبة وطالبة في 11 لجنة امتحانية علي مستوي مراكز محافظة الوادي الجديد الخمسة التي انتهى فيها الطلاب من أداء 6 امتحانات في اللغة العربية والدين والاقتصاد والاحصاء واللغة الفرنسية والتربية الوطنية دون أن ترصد غرفة العمليات أي مشاكل 

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط اللجان الامتحانية، بمراكز المحافظة الخمسة وسط تواجد كبير لأولياء أمور الطلبة في محيط اللجان.
الوادي الجديد في
أمن الوادى الجديد يعثر علي جثة محنطة بـ"قرى باريس"
وتشكلت قوة أمنية مكبرة بقيادة الرائد أحمد محمد فاضل، رئيس مباحث مركز شرطة باريس، للتحري عن واقعة العثور علي جثة متحللة بقرية عدن، وتبين العثور على جثة متحللة ملفوفة داخل ورق الكتان وملقاة في منطقة نائية تابعة لقرية عدن بمركز باريس، ومشقوقة إلى نصفين. 

ويكثف رجال مباحث المحافظة، تحرياتها للكشف عن ملابسات العثور على هذه الجثة وهل هي حديثة ومقتولة في الوقت الراهن أو منذ فترات زمنية قريبة أو انها جثة اثرية للفراعنة او القدماء المصريين الذين عاشوا في المنطقة.
الوادي الجديد في
ضبط 3 مخابز مخالفة
ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، 3 مخابز مخالفة لوزن رغيف العيش القانوني حيث تم تحرير محضر لمخبز بمدينة الخارجة ومحضرين لمخبزين في مدينة موط بمركز الداخلة، لإنتاج خبز ناقص الوزن عن الوزن القانوني لكل رغيف خبز.

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الوادي الجديد، حملة تفتيش مفاجئة وكبيرة على مدار الـ24 ساعة الماضية، علي محطات الوقود بمركز الخارجة، الرقابة الإدارية سحبوا 21 عينة من بنزين 80 بنزين 92 والسولار من محطات الوقود بمركز الخارجة، وجرى إرسالها لمعامل التحاليل المركزية بالقاهرة التابعة وزارتي البترول والتموين لمعرفة مدى التزام المحطات بمعايير جودة الوقود.
الوادي الجديد في

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads