المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| المرأة في أسبوع.. "السيسي" يحي نساء مصر

الجمعة 08/يونيو/2018 - 07:02 م
أسماء حامد
طباعة
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
شهد هذا الأسبوع العديد من الأحداث والفعاليات، التى تخص ملف المرأة، بداية من تحية الرئيس للمرأة المصرية، إلى زيارة وفد المجلس القومي للمرأة مؤسسة "بهية" لعلاج سرطان الثدي،  ثم شكر رئيس الوزراء الأسبق شريف إسماعيل لاهتمامه بملف المرأة خلال فترة ولايته.

لذلك ترصد" بوابة المواطن" أبرز ما شهده ملف المرأة هذا الاسبوع.

مايا مرسي تهنئ الرئيس وتشكره على تحية المرأة المصرية أثناء حلف اليمين

بدأ هذا الأسبوع، بإصدار المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بيان رسمي لتهنئة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة اداءه اليمين الدستوري، وذلك يوم السبت الماضي، أمام مجلس النواب عن ولايته الثانية كرئيس للجمهورية .

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وفخرها بمناسبة تجديد الشعب المصري الثقة في الرئيس لتوليه ولاية ثانية، مشيرة الى إن الرئيس يحمل على عاتقه مسئولية كبيرة واحلام وتطلعات الجميع نحو مستقبل افضل لمصرنا الحبيبة ، مضيفة إن مصر استطاعت خلال الاربع سنوات الماضية أن تخطو خطوات ثابته نحو تحقيق النمو والاستقرار .
وتوجهت الدكتورة مايا بالشكر والتقدير إلى الرئيس على توجيهه التحية للمرأة المصرية خلال كلمته امام مجلس النواب، على دورها إلى جانب أفراد أسرتها في خوض معركة التنمية والبناء وزراعة الخير وصناعة المستقبل ورسم الغد طريقا لكي نحقق حلما وطنيا نحو دولة مصرية حديثة تقوم على اسس الحرية والديمقراطية ، فتحية لرئيس يعلم ويقدر إن من تتحمل البناء والتنمية هى المرأة المصرية، حفظ الله الرئيس وسدد خطاه واعانه على قيادة دولة عظيمة كمصر.


شريف اسماعيل
شريف اسماعيل
القومي للمرأة يشكر إسماعيل على جهوده بالنهوض بأوضاع المرأة
كما اختتم هذا الأسبوع، ببيان شكر، اصدره المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، لتقديم الشكر والتقدير إلى المهندس شريف إسماعيل، على جهوده المشرفه خلال الفترة الماضية.
حيث أكدت مايا مرسى أن المهندس شريف إسماعيل قد واجه العديد من التحديات خلال فترة توليه رئاسة مجلس الوزراء في ظل ظروف صعبة، وحمل على عاتقه النهوض بأوضاع المواطن المصري فى جميع المجالات، كما أولى المهندس اسماعيل اهتماما واضحا بملف المرأة المصرية، حيث ضمت حكومتة ست وزيرات شغلن أهم الحقائب الوزارية التى لم تصل إليها المرأة من قبل، فضلا عن وصول المرأة إلى منصب محافظ للمرة الأولى، ما يعكس مدى الثقة التى أولتها الحكومة فى قدرات المرأة المصرية.

كما أكدت رئيسة المجلس شكرها الخاص إلى المهندس شريف إسماعيل على التعاون المثمر الذى شهده المجلس من جانب حكومته فى شتى المجالات وبالاخص فى تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
مايا مرسي تتمنى مناصب للمرأة لم تشهدها من قبل في عهد حكومة "مدبولي"

ومن ناحية أخرى شمل البيان، على تهنئة توجهت بها الدكتورة مايا مرسى، بأسم المجلس القومي للمرأة، إلى الدكتور مصطفى مدبولى لتولية منصب رئيس مجلس الوزراء، متمنيه أن تشهد المرأة المصرية في عهد حكومته المزيد من الإستحقاقات وإن تصل إلى مناصب لم تشهدها من قبل.

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي أثناء الزيارة
وفد من القومي للمرأة يزور"بهية"

وفي منتصف هذا الأسبوع، يوم الأثنين الماضي، زارت، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، مؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمرافقة وفد من عضوات المجلس واﻷمانة العامة، واستقبلهم المهندس تامر شوقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية، وعدد من مسئولين بهية.
حيث عبرت رئيسة المجلس عن عميق فخرها بوجود هذا الصرح الطبي الهام الذي يوفر الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي، والفحص، والعلاج بالمجان، فضلا عن تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمريضات.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس سوف يتبنى عرض رسايل مؤسسة بهية من خلال حملات طرق الأبواب التي يطلقها بجميع محافظات الجمهورية، والتي نجحت في الوصول إلى 4 مليون سيدة.

وقامت رئيسة المجلس بجولة تفقدية لجميع أقسام المؤسسة، تضمنت عقد اجتماع مع اللجنة الطبية بالمؤسسة للتعرف على آليات العمل بها، وبحث سبل التعاون مع المجلس لتوصيل رسائل المؤسسة إلى جميع محافظات الجمهورية لتوعية المرأة المصرية بالخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة، خاصة الكشف المبكر، كوسيلة لخفض معدلات الإصابة بهذا المرض.

كما أطلقت الدكتورة مايا مرسي مبادرة لسيدات ورجال اﻷعمال فى مصر أن يتكفلوا بتبني عدد من الحالات الموجودة على قوائم انتظار المؤسسة والتي تحتاج إلى التدخل السريع، وذلك كل عام، وتعميم الفكرة، لتحفيز الشركات والمؤسسات للمساهمة فى زيادة حالات الشفاء، كما ناشدت سيدات مصر القادرات ماديا أن يتحملن قيمة الكشف لسيدة أو أكثر، كمساهمة فى تمويل مؤسسة بهية، لمحاربة المرض اللعين والحفاظ على صحة المرأة المصرية.

كما تقدمت رئيسة المجلس بالتحية إلى جميع القائمين على الحملة اﻹعلامية للمؤسسة والتى عرضت خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، وما تضمنته من دعم نفسى من رجال مصر للمرأة المصرية وللمؤسسة، لافتة إلى أن المجلس قام بنشر جميع إعلانات الحملة على مواقع التواصل اﻹجتماعى الرسمية الخاصة به.

وفي نهاية الزيارة إستمعت الدكتورة مايا مرسى إلى بعض التجارب الناجحة لسيدات انتصرن على المرض، وقدمت مجموعة من الهدايا العينية للسيدات المتعافيات من المرض تضمنت مشغولات يدويه مقدمه من سيدات سيناء، فضلا عن تقديم مجموعة أخرى من الهدايا العينية للسيدات اللاتي يتلقين العلاج بالمؤسسة.



فاديا كيوان
فاديا كيوان
"فاديا كيوان" تبدأ مهام عملها بمنظمة المرأة العربية
وإيضا، بدأت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، يوم الأثنين الماضي، أولى مهامها في المنظمة بلقاء تعارفي مع موظفي المنظمة، والتي كانت أِنتُخِبت مديرة عامة لمنظمة المرأة العربية خلفًا للسفيرة مرفت تلاوي في الاجتماع غير العادي الرابع عشر لمجلسها التنفيذي، والذي عُقِد في الفترة من 3 - 5 مايو 2018 بالقاهرة.

وأعربت فاديا كيوان في كلمتها الترحيبية عن سعادتها بتواجدها في بيت المرأة العربية، وعن مسؤليتها الكبيرة لمواصلة المسيرة والأهداف والغايات التي أُنشأت على إثرها المنظمة منذ عام 2003، والمتمثلة في تحقيق تضامن المرأة العربية باعتباره ركنًا أساسيًا للتضامن العربي، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، بالإضافة إلى تنسيق مواقف عربية مشتركة في الشأن العام العربي والدولي ولدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية.

طلاب الجامعة الأمريكية
طلاب الجامعة الأمريكية
مايا مرسي تستقبل طلاب الجامعة الأمريكية
استضافت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الأربعاء الماضي، عددًا من طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية، بمقر المجلس ، للتعرف على أنشطة المجلس وجهوده في مجال تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات، وأهم الإنجازات التي حققتها المرأة خلال الفترة الماضية.

فيديو وصور| المرأة
الصفحة الرسمية لـ" قومي المرأة" تشيد بكلمة الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية

أشادت الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، ونشر المجلس صورة للرئيس، مع أبرز عباراته، خلال الحفل، وإشادته بالمرأة المصرية، وجاءت كالأتي:" أعرب الرئيس عن تقديره للمرأة المصرية، التي كان لها تواجد ملحوظ، في اللجان الانتخابية، ما يعني، أن المرأة المصرية تقوم على الدوام، بدور مهم وملحوظ، في تحقيق الاستقرار في مجتمعها".
حيث شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، حفل إفطار الأسرة المصرية في أحد الفنادق في القاهرة الكبرى.
وبمشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والأسبق، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية والمجلس القومي للمرأة، وممثلي مختلف المحافظات وقبائل سيناء والنوبة ومطروح.
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ختام ورشة "مدربات صحة المرأة"

اختتمت نهاية هذا الأسبوع، فعاليات ورشة العمل الثانية لتدريب مدربات حول "صحة المرأة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية " الذي نظمها المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى ضمن مشروع الألف يوم الذى ينفذه البرنامج بالتعاون مع بنك التنمية الألمانى kfw ، والتى استهدفت 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة .
و فى الختام أشارت الدكتورة هدى مصطفى رئيس الادارة المركزية للاعلام الصحى والسكان وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس أن ما تم طرحه من مبادرات الفتيات فى المحافظات المختلفة ينم على الوعى وعلى الاستفادة الكبيرة التى حققتها الورشة فى تغيير المفاهيم الخاطئة ومحاولة تصحيح الأوضاع من خلال التفكير فى تلك المبادرات .


السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر تفوز بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء أشكال التمييز ضد المرأة

فازت السفيرة نائلة جبر، أمس الخميس، بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وذلك بعد أن حصلت على ١٤٣ صوتا خلال الانتخابات التى جرت بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفي المقابل هنأت اليوم الجمعة الدكتورة مايا مرسي، السفيرة، معربة عن بالغ سعادتها وفخرها بفوز السفيرة نائلة جبر بهذا المنصب الهام، الذى يعكس مدى التقدير الدولي للجهود التى تبذلها مصر فى ملف المرأة والنهوض بأوضاعها.


فيديو وصور| المرأة
بدأ برنامج "أدها وادود"

بدأ اليوم الجمعة، المجلس القومى للمرأة المرحلة الثالثة من برنامج "أدها وادود" لتطوير الحرف اليدوية بدهشور، والتى ينظمها مركز تنمية مهارات المرأة ، والتى سبق وأن تم تنفيذ المراحل السابقة منه بمحافظات اسوان ودمياط وجنوب سيناء، وقامت بالتدريب المهندسة ماهيناز المسيرى خبيرة التصميم والديكور.
حيث يهدف المجلس يقوم بدعم السيدات المستفيدات من البرنامج بوحدات ماكينات خياطة ومنتجات للتشغيل ، وذلك بالتعاون مع جمعية التنمية للسياحة بدهشور ، كما يقوم المجلس بمتابعتهن ودعمهن لتطوير منتجاتهن من اجل تحقيق التمكين الاقتصادى لهن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads