المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أهم الأحداث العالمية والمصرية في أسبوع

الجمعة 08/يونيو/2018 - 03:42 م
محمد طولان
طباعة
على الرغم من إنتهاء معظم الأحداث الرسمية في معظم المسابقات المحلية والعالمية والتزام الجميع الصمت على بعد أيام معدودة من انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا , ولكن الأمر بين الأندية والمنتخبات لم يخل من المناوشات طوال الأسبوع الفائت يستعرضها "المواطن" بإيجاز في التقرير التالي : 

الســــبت
بدأت معظم المنتخبات العالمية استعداداتها لخوض المونديال الروسي وجاءت بعض النتائج مبشرة بالنسبة لمنتخبات على غرار انجلترا وبلجيكا ومخيبة بالنسبة لآخرين كالبرتغال.

المنتخب الألماني يفشل في الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي في أسوأ انجاز للمانشافت منذ 4 عقود وذلك بعد الخسارة في الودّية أمام النمسا.

ومحلياً ما زال سعي الأهلي عن تعيين مدرب أجنبي جديد لفريق قائماً خاصةً مع انحسار الأسماء الكبيرة المطروحة على الساحة بعد أن فضّل الأرجنتيني رامون دياز التوقيع لاتحاد جدة على حساب نادي القرن الأفريقي.

الأحــــــد
(عودة نيمار) : تواصلت الودّيات الدولية للمنتخبات فخاضت البرازيل أولى مبارياتها الاستعدادية أمام كرواتيا , ورغم فوز السيليساو إلا أنّ الحدث الأبرز في هذا اليوم كان عودة اللاعب الأغلى في التاريخ "نيمار" للمشاركة في المباريات واحرازه هدفاً في تلك المباراة بعد غياب 3 أشهر للإصابة.

وفي اليوم ذاته خاضت اسبانيا أيضاً أولى الودّيات ولكنّها أبدت قلقاً من المستوى والنتيجة بعد التعادل أمام سويسرا على ملعب فياريال , كما أنّ السعودية خاضت ثاني الودّيات أمام بيرو وخسرت بثلاثية نظيفة ليتأزم الموقف السعودي الذي يشارك بجانب المنتخب المصري قبل انطلاق المونديال , إذ أنّ النتائج غير مبشرة بالنسبة للأخضر.

الاثـنـيـن
حقق المنتخب المغربي أفضل أداء له قبل انطلاق المونديال في الودّية أمام سلوفاكيا والتي حقق فيها الانتصار , تلك المباراة جعلت الجميع يتوقّع أن أسود أطلس لن يكونواْ خصوماً سهلة المنال في المجموعة الثانية بجوار اسبانيا , البرتغال وإيران.

الثلاثاء
المنتخب الروسي يفشل في تحقيق الانتصار للمباراة الرسمية السابعة توالياً بالتعادل أمام تركيا , ليزرع الدبّ الروسي صاحب ضيافة كأس العالم الشكّ في نفوس جماهيره قبل انطلاق البطولة , إذ لم يحقق الروس أي انتصار في أي مباراة رسمية أو ودّية خاضوها في عام 2018 , فهل يكون هذا العام كابوساً على الروس.

النادي الأهلي يكشف عن تفاصيل أكبر صفقة رعاية في تاريخ أي نادي مصري أو إفريقي. 

ريال مدريد يفشل في التوصل لاتفاق مع وكيل أعمال رونالدو بشأن تجديد تعاقده مع الملكي ليقترب اللاعب من الرحيل.

الأربعــاء
المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني كوبر يواصل أدائه الباهت قبل انطلاق المونديال بخسارة كبيرة أمام بلجيكا بثلاثية في المرة الأولى في تاريخ بلجيكا على حساب الفراعنة , وهي الودّية الأخيرة التي يخوضها المنتخب الوطني قبل السفر لروسيا للمشاركة في كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً.

المنتخب الأرجنتيني يقرر إلغاء المباراة الودّية التي كانت مقررة أمام اسرائيل في تل أبيب يوم السبت لدواعي أمنية
تشيلسي الإنجليزي يقترب من تعيين لوران بلان خليفة لكونتي في تدريب الفريق.

الخميس
البرتغالي خوسيه جوميز يرفض تدريب الأهلي المصري رغم الاتفاق المبدئي بين الطرفين

انجلترا تواصل الاستعراض وتنتصر على كوستاريكا في آخر الودّيات قبل كأس العالم

رونالدو يعود للمشاركة الدولية ويقود البرتغال لتحقيق الانتصار على حساب الجزائر بثلاثية.

وضع رونالدو مع ريال مريد يتأوم واللاعب يقترب من مغادرة الملكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads