المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مجدي طلعت" وداعاً صاحب "شيال الحمول يا صغير"

الجمعة 08/يونيو/2018 - 06:44 م
وسيم عفيفي
طباعة
كانت مرحلة انضمام الشعراء والملحنين الكبار إلى موجة الأغاني الشعبية أمراً متميزاً في النصف الأخير من جيل الثمانينيات، وكان مجدي طلعت أحد أبرز المغنيين الذين استقطبوا كبار الملحنين والمؤلفين لكتابة مستقبله الغنائي.

مجدي طلعت مغني شعبي مصري من مواليد حي العباسية الشعبي في القاهرة سنة 1964 م بدأ حياته الفنية بإحياء الحفلات في المناطق الشعبية بالإضافة إلى الغناء في الملاهي الليلية.
كان ألبوم "اللي عايز يحبني" سنة 1986 بمثابة بطاقة تعريف له كمطرب شعبي ثم قدّم العديد من الألبومات الفنية بالتعاون مع الملحنين سيد مكاوي، حسن أبو السعود، فاروق الشرنوبي، محمد علي سيلمان، عبد العظيم محمد، كما تعاون مع الموزعين أمثال يحيي الموجي، بهاء حسني، باسم منير، مجدي داود.

تعاون مجدي طلعت مع كبار المولفين مثل الثلاثي سمير وأمل وإنسان الطائر، سيد مرسي وبهاء الدين محمد وغيرهم من الملحنين والمؤلفين.
ومن الألبومات الغنائية التي أصدرها مجدي طلعت، كان "القلب الطيب، بشكيلك، شيال الحمول، مواويل 2000، سلمي على قلبك، سيبوني عليه، حكاية أب، ألبوم الزكريات، معاك كام، أصعب دمعتين.

اشترك مجدي طلعت بالتمثيل مع المخرج سيد راضي والممثلة القديرة بوسي وهالة فاخر ونجاح الموجي وحسن كامي في مسرحية "دلع الهوانم"، كما شارك في أفلام سينمائية منهم عليه العوض بطولة فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وإخراج علي عبد الخالق، وكانت آخر أفلامه هز وسط البلد.
وقد توفي اليوم المطرب الشعبي مجدى طلعت بعد إصابته بجلطة في المخ حسبما ذكر المطرب الشعبى أحمد العيسوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads