المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم أحداث الأسبوع بـ"دمياط"

الجمعة 08/يونيو/2018 - 09:22 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
شهدت محافظة دمياط العديد من الأحداث على مدار الأيام الماضية، وترصد "بوابة المواطن"الإخبارية، أبرز ما شهدته دمياط الأسبوع الماضى والتى جاءت كالتالى. 

-محافظ دمياط يستقبل وفد موبكو

استقبل الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، وفد من شركة مصر الأسمدة موبكو لمتابعة النشاط المجتمعي للشركة، حيث ناقش الموقف التنفيذى لبعض المشروعات، التى تجرى حاليًا تحت إشراف الشركة وعلى رأسها تطوير طريق رأس البر الغربى.

وشهد اللقاء ضخ الشركة مبلغ نصف مليون جنية لصالح صندوق الخدمات بالمحافظة، فى إطار تفعيل دور الكيانات الاقتصادية للتعاون مع ملفات النفع العام. 

-أمن دمياط يشن حملة لضبط المتسولين بقرى المحافظة 

شنت قوات الأمن بدمياط حملة مكبرة لملاحقة المتسولين ببعض قرى المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط عددا من الناس وفي بحوزتهم مبالغ مالية بلغت 3000 جنية. 

هذا وقد تحرر المحضر اللازم للواقعة تمهيدا العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات. 

-تعليم دمياط يستقبل اولى ايام الثانوية العامة بأربع غرف عمليات 

استقبلت مديرية العربي والتعليم بدمياط امتحانات الثانوية العامة، بإعداد اربعة غرف عمليات على مستوى المحافظة لمراقبة سير الامتحانات. 

وأشار السيد سويلم وكيل، وزارة التربية والتعليم بدمياط، ان المديرية استعدت جيدا لاستقبال ماراثون الثانوية العامة، موضحًا ان هناك حزمة من الإجراءات لتهيئة المناخ اللازم لطلاب المحافظة من أجل تأدية الامتحانات فى جو مناسب.

-إلغاء ندب مراقب بعد هروبه من اللجنة

ألغى السيد سويلم، ندب أحد مراقبى لجان الثانوية العامة عقب محاولته الهرب من اللجنة بعد مرور نصف الوقت.

ورصدت غرفة العمليات محاولة هروب أحد مراقبى اللجان بعد مرور نصف الوقت مستخدمًا سور المدرسة للهروب، وعلى الفور أصدر ''سويلم'' قرار لإلغاء ندبه وإحالته للتحقيق. 

-67 ساحة لأداء صلاة العيد 

أعلنت مديرية الأوقاف بدمياط، عن تخصيص 67 ساحة ومسجد على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد، حيث أكد الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقا، أن هناك بعض الإجراءات التي اتبعتها المديرية لتحديد تلك الساحات، مشيرًا إلى انه وقد التقى بالائمة لبحث ومناقشة خطة العمل القادمة. 

وأوضح أيضًا انه تم التنبيه على اختيار موضوعات الخطبة بعناية على أن تشمل المعلومات اللازمة عن كيفية الاحتفال بعيد الفطر وأخلاقياته في الإسلام. 

215 درجة للالتحاق بالثانوية العامة بمدارس دمياط 

اعتمد الدكتور اسماعيل طه، محافظ دمياط، درجات القبول بمدارس الثانوية العامة والتى بلغت 215 درجة، وذلك عقب انتهاء التربية والتعليم بالمحافظة من حساب النسب اللازمة قياسا بالمدارس المتواجدة على مستوى المحافظة.

وأشار ''طه''، إلى أنه قد تم تحديد الدرجات بناء على بيانات الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، والتى حددت النسب المتاحة، مؤكدًا ان هناك العديد من المشروعات التى تجرى حاليًا على أرض دمياط ستسهم فى تطوير القطاع وإحداث نقلة نوعية فى القطاع بأكمله.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads