المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل عيد الفطر 2018.. تعرفي على أفضل 3 مصادر غذائية غنية بـ"فيتامين (E)"

السبت 09/يونيو/2018 - 09:11 ص
نيرمين محمد
طباعة
يلعب فيتامين E العديد من الأدوار الأساسية والمهمة في صحة الإنسان، فيمكن أن تساعد كميات كافية من فيتامين E على حماية جسمنا من أمراض القلب، والسرطان، ويمكن أن يساعد على تقليل متلازمة ما قبل الحيض عند النساء، وتحسين القدرة على الشفاء، والحفاظ على نظام الدورة الدموية.

ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين E الرئيسي إلى أضرار صحية حادة. وبعض هذه المخاطر الشائعة بسبب انخفاض مستويات فيتامين E هي:

- عدم القدرة على المشي
- تلف الأعصاب
- ضعف العضلات
- ضعف الاستجابة المناعية
- فقر دم

وإليكِ أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين E:

1- المانجو:
هذه الفاكهة الاستوائية هي قوة غذائية. فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات، بما في ذلك فيتامينE. يحتوي المانجو المتوسط الحجم على ما يصل إلى 2.32 ملليجرام من فيتامين E، أي ما يعادل 11٪ من احتياجات الجسم اليومية. وهذه الفاكهة اللذيذة مصدر جيد للبوتاسيوم والنحاس وفيتامين ج وفيتامين أ.

2- الطماطم الطازجة:
عصير الطماطم يحتوي على قائمة طويلة من المواد الغذائية. ¼ كوب من معجون الطماطم يوفر 2.8 ملغ من فيتامين E، حوالي 15 من القيمة اليومية. إلى جانب ذلك، تعطي الطماطم الجسم كميات وفيرة من مضادات الأكسدة القوية، الليكوبين، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، فيتامين ج، وفيتامين أ. لذا أضيفي هذا الخضروات المتنوعة إلى البيتزا والسلطات والسندويشات والحساء والصلصات والبيض لزيادة المواد الغذائية القيم والنكهات

3- زيت الزيتون:
100 غرام من الزيتون يقدم 18 ٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E للبشر. ويحتوي على مستوى عالٍ من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية الهضم الصحي وتعزيز صحة القلب. وبالتالي، لذلك تأكدي من تضمينه في نظامِك الغذائي المتوازن والصحي كل يوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads