المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الصناعات الدوائية: حجم التجارة بين مصر والإمارات 3.3 مليار دولار

السبت 09/يونيو/2018 - 07:54 ص
محمود الدايح
طباعة
علن المجلس التصديرى للصناعات الطبية والدوائية، عن وصول حجم التجارة بين مصر والإمارات 3.3 مليار دولار، وحجم صادرات القطاع الطبى يسجل 0.9 % أى أنها لم تصل إلى 1 % لذلك المجلس التصديرى يحرص على استقدام بعثات المشترين من الإمارات كما حدث فى أبريل الماضى.

وجاري تنظيم لقاء بين رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية والدوائية الدكتور ماجد جورج مع الدكتور أمين الأميرى وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الممارسات الطبية والتراخيص الإمارتى، وذلك لعمل اتفاق لتوريد أدوية مصرية إلى الإمارات وتحديدا دبى.

وكشف عماد الوزير وكيل المجلس، أن شركات إماراتية تسعى لتوقيع تعاقدات خاصة لاستيراد علاج فيرس سى من مصر، مضيفا" أن تلكفة علاج فيرس سى فى الإمارات مرتفعة جدا فالجرعة الواحدة تتخطى 45 ألف درهم إماراتى، مقارنة بتكلفتها فى مصر ستكون قليلة جدا، لأن مصر نجحت فعليا فى التعامل مع فيرس سى بشهادة كافة الدول".

وأوضح وكيل المجلس التصديرى للصناعات الطبية والدوائية، أن المفاوضات سارية بين الطرفين فى ظل استجابة كبيرة خلال اللقاءات التى عقدت على مدار الفترة الماضية خاصة بعد استضافة مصر بعثة مشترين من الإمارات وعمان منتصف أبريل الماضى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads