المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة المنيا يحاضر عن «الإدارة الجامعية وصفات القائد الناجح»

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 11:02 ص
طباعة
ألقي الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، محاضرة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، دارت حول الإدارة الجامعية المعاصرة في إطار الجودة، وصفات القائد الناجح والفرق بينه وبين المدير الناجح.

جاء ذلك بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، بحضور الدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والإعتماد بالجامعة، والدكتور أحمد عبد العزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام المعنيين بالمحاضرة.

وتحدث أبو المجد عن أهمية الدورات الخاصة بالإدارة الجامعية، ودورها في الإرتقاء بمستوي الجامعة وكلياتها، مؤكداً بأن الإدارة الجامعية يجب أن تتسم بالمرونة وسياسة الباب المفتوح والحرص علي الإستماع لكل الآراء.

وأشار أبو المجد إلي أن الهدف من هذه الدورات ليس مجرد الحضور بقدر كونها زيادة في الخبرات والمهارات المكتسبة لمتقلدي المناصب الإدارية بدءا من رئيس القسم حتي عميد الكلية.

وفي السياق ذاته تناول أبو المجد صفات القائد الناجح وأنه ينبغي أن يكون متحملاً للمسئولية، ومخططاً لأهداف واضحة، وباحثاً عن الأفكار الجديدة، ومتسامحاً مع الآخرين، قابلاً للتغيير بكل سرور ، ودائمي العطاء والتعلم والقراءة وناشرون للسعادة، وحريصون علي نقل خبراتهم للآخرين مع الإشادة بإنجازات الآخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads