المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| عمر جابر جوكر منتخب مصر في مونديال روسيا

السبت 09/يونيو/2018 - 10:01 ص
حسن محمد
طباعة

 اقترب ماراثون مونديال روسيا 2018 من الانطلاق، وسنستعرض يوميا فقرة خاصة عن نجم من نجوم الفراعنة في كأس العالم الشهر المقبل، ونرصد أهم مميزاته وأبرز ما قدمه هذا الموسم.

 

ويعد عمر جابر لاعب لوس أنجلوس الأمريكي من الركائز الأساسية التي يعول عليها الفراعنة في كأس العالم، وهو بمثابة الجوكر للأرجنتيني هيكتور كوبر في منتخب مصر في مونديال روسيا 2018.

 

واستقر الأرجنتيني هيكتور كوبر على ضم عمر جابر لقائمة المنتخب الوطني النهائية للمشاركة في المونديال منتصف يونيو الجاري باعتباره من اللاعبين الأساسيين والركائز في كتيبة الفراعنة، وسبق الاعتماد عليه في مواقف عديدة سابقة وبات من المجموعة التي يعتمد عليها كوبر بشكل أساسي.

 

وعلى الرغم من تواجد الثنائي أحمد فتحي وأحمد المحمدي في مركز الظهير الأيمن، الا أن كوبر صمم على تواجد عمر جابر كونه لاعب تكتيكي من الطراز الأول ويمكن الاعتماد عليه في أكثر من مركز، كما أن كوبر مقتنع تمامًا بإمكانيات اللاعب ويفضله عن العديد من اللاعبين الآخرين باعتباره من اللاعبين الجوكر الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب سواء في الظهير الأيمن أو الأيسر أو الجناح الأيمن.

 

وفضل الأرجنتيني بقاء جابر على عدة لاعبين مثل أحمد جمعة ومحمود عبد العزيز وأحمد حسن كوكا وكريم حافظ ومحمد عواد، لقناعته أنه يمكنه استغلال اللاعب في أكثر من مركز داخل الملعب، ويراه خيار مناسب في بعض الأوقات ويتناسب مع فكره وطريقة لعبه باعتباره لاعب تكتيكي يلتزم بتعليمات الجهاز الفني.

 

وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرض لها كوبر بسبب ضم عمر جابر لتراجع مستواه، الا أن هذا يؤكد ميول كوبر للاعبين أصحاب الخبرات الاحترافية، والذين لهم تجارب في الاحتكاك بمختلف المدارس الكروية العالمية عن اللاعب المحلي حتي ولو كان فارق الإمكانيات والقدرات التهديفية تصب في صالح المهاجم المحلي، وهو ما دفعه للإبقاء علي عمر جابر، لأن عقيدة المدرب الأرجنتيني وفلسفته تميل لأصحاب التجارب الاحترافية.

 

وتأمل الجماهير المصرية في أن يظهر عمر جابر بشكل طيب في حالة مشاركته مع الفراعنة في أي

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads