المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشهابي" يحذر من تداعيات قانون القيمة المضافة

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 11:51 ص
أسماء صبحي
طباعة
حذر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، من تداعيات مشروع قانون القيمة المضافة الذي يناقشه مجلس النواب هذه الأيام على حياة المصريين، مؤكدا أنهم لن يستطيعون تحمل آثاره الكارثية من رفع أسعار السلع الحياتية والمنتجات والخدمات الضرورية.
وأضاف رئيس حزب الجيل، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الحكومة لديها عمى ألوان ويغيب عنها العقل السياسي، فهي في الوقت الذي تصدر قانون القيمة المضافة تقف عاجزة أمام الغلاء وارتفاع سعر الدولار الذي اقترب من 12 جنيه بانعكاساته في زيادة التضخم وانخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصري الذي أصبح غريبا في بلده.
وأكد الشهابي، على مسؤولية الحكومة والمجموعة الاقتصادية في انهيار الاقتصاد وتصعيب الحياة على المواطنين، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل السريع ومراجعة الملف الاقتصادي وانتهاج سياسات جديدة تعتمد على الذات وتستغنى عن القروض الأجنبية وترشد الاستيراد وتنحاز للفقراء والغلابة ومحدودي الدخل وترفض أملاءات صندوق النقد الدولي فى إصدار قانون الخدمة المدنية وقانون القيمة المضافة.
وحذر رئيس حزب الجيل، من تتباع أملاءات صندوق النقد الدولي وتنفيذ شروطه التي دمرت كل الدول التي اتبعتها وحولتها إلى أشلاء دول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads