المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكابينت الإسرائيلي يدرس المبادرة المصرية لـ"حل" الأزمة الفلسطينية

الأحد 10/يونيو/2018 - 10:41 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قرر أعضاء الكابينت الإسرائيلي اليوم الأحد، عقد جلسة لبحث الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما يأتي في وقت ادعى فيه وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أن حركة حماس أنفقت 270 مليون دولار من أجل إنتاج الصواريخ وحفر الأنفاق في عام 2017.

وتطرق ليبرمان في مقابلة مع إذاعة الجيش، صباح اليوم، للوضع الإنساني والمعيشي في قطاع غزة قبل جلسة للكابينيت الإسرائيلي اليوم، ومن الغريب أن ليبرمان، الذي سب قوقد تباهي، بحرق جنود، لأبناء القطاع على السياج الحدودي، يزعم أنه من المقرر بحث الوضع الإنساني هناك.

من ناحية أخرى، قرر أعضاء الكابينيت، دراسة المبادرات المقدمة من قطر ومصر والأمم المتحدة سعيًا لتحسين مستوى المعيشة في القطاع.

على صعيد أخر، زعم ليبرمان، أن السبب الرئيسي وراء توتر الأوضاع في القطاع، يعود لرفض حماس إعادة الجنود المختطفين والمحتجزين لديها، مضيفًا أن حماس لو قامت بذلك، فستحصل على رزمة مساعدات إنسانية ضخمة وكبيرة، متطرقا إلى مسيرات العودة التي تنظم أسبوعيًا قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، مدعيًا أن سكان القطاع لا يعيرون في الآونة الأخيرة اهتمامًا كبيرًا لذلك.

وأختتم وزير الجيش الإسرائيلي، موضحا أن التظاهرات ستستمر وقتًا طويلًا في غزة، مشيرًا إلى أن حماس ومن خلال حرب "الطائرات الورقية" تسعى لجر الساحة إلى مزيد من التصعيد، مهددًا بردعها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads