المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 2018

الأحد 10/يونيو/2018 - 11:16 ص
محمد عبد الرازق
طباعة
"إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ".. عظم الله سبحانه وتعالى هذه الليلة المباركة وجعل أجرها عظيم، وفي هذه الليلة يسعى جميع المسلمين إلى أداء القيام وقراءة القرآن والدعاء.

وتقدم "بوابة المواطن" بعض الأدعية التي يقولها المسلم في ليلة القدر، فيما يأتي:

"اللهم ارحم فينا أهل الغُربة والبلاء.. وافتح لدُعائنا وبُكاءنا أبواب السماء.. وأوقف نزيف الدم في القدس وكربلاء.. ولا تؤاخذنا بما فعل السُفهاء.. واحقن دماء المسلمين في كل الأرجاء.. وارفع عن المسلمين البلاء.. والوباء.. والغلاء.. وارفع عن المسلمين البلاء والوباء والغلاء.. واجمع شملهم.. وعُم بلادهم بالأمن والرخاء.. واهزم من أجرى دمائهم كأنهار الماء.. بقوتك يا رب الأرض والسماء.. يا رب الأرض والسماء.. يا رب".

"اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم".

"اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا".

"سُبحانك يا رب.. يا مَن فضلت بعض الأيام على بعض الأيام.. وجعلت ليلة القدر خير ليلة في كل عام.. وجعلتها زهرة الليالي والأيام.. وجعلتها غُرة شهر القرآن والصيام.. من ليلها إلى فجرها والملائكة تُهدى المؤمنين السلام.. والمسلمون في بيوت ربهم لا فُرقة بينهم من الزحام والقيام.. طال انتظارهم شوقا.. حتى تساوت الرؤوس بالأقدام.. طال انتظارهم شوقا حتى تساوت الرؤوس بالأقدام.. ابيضت قلوبهم قبل وجوههم حتى ينالوا الوسام.. وجعلتها سُبحانك في آخر شهرنا حتى تكون مسك الختام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads