المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البنات والتنظيف في العيد" على طريقة "نحن لا نزرع الشوك"

الأحد 10/يونيو/2018 - 08:00 م
ندى محمد
طباعة
والله يا زمن.. لا بإيدينا" العيد عند المصريين له طقوس فى ظاهرها يعتقدها الكثيرون أنها لا تتعدى أعمال تنظيف المنزل، فى باطنها "أشغال شاقة مؤبدة" من أجل تذوق فرحة العيد كل عام، وايضا تحرص الكثير من النساء، خاصة العاملات، على تنظيف المنزل كاملا بسرعة شديدة لتتمكن من قضاء باقي العید مع عائلتھا في ھدوء، ومن باب الدعابة تجد الكثيرات يبحثن عمن تشبهن فى تلك الفترة من الأفلام والأعمال الدرامية، فإذا كنتِ ممن يعانين فى "ترويقة العيد" إليكِ بعض الشخصيات التى يمكنك البحث فيها عمن تشبهك فى تلك الفترة العصيبة.

فيلم " نحن لا نزرع الشوك ".
   

فيلم، "نحن لانزرع الشوك" الأشهر للفتيات والذي يذكرهم بتنظيف المنزل في العيد التي تكون بملامح يتخللها البؤس تتذكر"سيدة" ذكريات شقائها فى الطفولة، مع بعض الكلمات التي أصبحت مع الوقت أيقونة الأعمال المنزلية، عند كل فتاة وهي "والله يا زمن. لا بإيدينا زرعنا الشوك ولا روينا يا زمن"، وتكون هذه اللحظات والكلمات تعبر عن حال الكثير من الفتيات اللاتى تتراكم عليهن مهام المنزل قبل العيد وتكون على كل امرأة وضع العلامة المسجلة لتنظيف المنزل فى العيد بغسل السجاجيد ورش الماء لاستقبال العيد في "روقان" بطريقتهم الخاصة.

فيلم "حب البنات".
 

وايضا يكون فيلم "حب البنات" أحد المشاهد الشهيرة فى تنظيف المنزل للعيد فعندما تشاهد الفيلم تاجد المشهد يعبر من أمامك قبل أيام العيد، فهو أخيكِ فقط أراد المشاركة فى ما تقومين به من أعمال، فما فعله الفنان أشرف عبد الباقى هو أكبر دليل على أن الرجل قادر على المشاركة فى تنظيف المنزل، وبنفس أداء المرأة.

فيلم "عسل اسود".


ولكن فيلم "عسل اسود" أيضا أثناء تنظيف "نوسة" لشقة "مصرى" والتى أغلقت لسنوات طويلة، أدى الغبار الخارج منها لاختفاء ملامح نوسة، وهذا يعني لكل فتاة الحكم عليها "بالأشغال الشاقة المؤبدة"، وهى الصورة التى يمكنك الوصول إليها قبل العيد فلا تنزعجى حينها، لديكِ فرصة لإزالة ذلك كله أول أيام العيد.

مسلسل "عايزة اتجوز".


يوجد الكثير من الفتيات فى فترة ما قبل العيد الذين يشبهون دور"علا عبد الصبور"، وهى الشخصية التى قدمتها الفنانة هند صبرى فى مسلسل "عايزة اتجوز"، حيث ظهرت أكثر من مرة فى أعمال شاقة فى المنزل بحجة أنها لم تتزوج وهو ما يحتم عليها مساعدة أمها فى، وايضا إذا كنتِ تعانين من نفس المشكلة، أول عريس و"انفدى بجلدك" قبل دخول العيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads