المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "قتل وسلخ"..زوجات حسن الوحش أبشع صورة لـ"المرأة" في دراما رمضان 2018

الأحد 10/يونيو/2018 - 06:17 م
أسماء حامد
طباعة
 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
جملة من الإساءة، لن يكف عن تصديرها مسلسل" أيوب" بطولة النجم مصطفى شعبان، الذي يعرض ضمن مارثون السباق الرمضاني 2018، فالأمر تخطى كل الحدود والخطوط الحمراء التى لا يمكن أن يتقبلها أحد، وبرغم إن هذا العمل الدرامي، منذ الحلقات الأولى، ، صدر أسوأ وأبشع صورة يمكن أن تظهر بها المرأة، وتجسدت في شقيقة أيوب، سماح، التي لعبت دورها، النجمة آيتن عامر، وكان يعتقد إنها أسوأ شخصية في المسلسل، وإيضا ظهرت شخصية رغدة"ميرهان حسين" الزوجة الخائنة الغدارة، فضلا عن عمل النساء في شبكات الدعارة، وتمثلت في شخصية "صفية و"هالة"، ولكن زوجات حسن الوحش، الذي يجسد دوره "محمد لطفي" أبشع صور للمرأة في دراما رمضان 2018.

وترصد "بوابة المواطن" تطور الصور السيئة في زوجات حسن الوحش.

زينب
زينب
مستسلمة وتوافق أن تكون الزوجة الثانية والثالثة

أظهر مسلسل"أيوب"، في بداية الحلقات، صورة سلبية عن المرأة، الضعيفة، المغلوبة عن أمرها، ووافقت أن تكون زوجة ثانية، وزوجة ثالثة، برغم أن زوجها عقيم، وهذا ما ظهر في زوجات حسن الوحش، وظهرت في شخصية زينب، زوجة حسن الوحش الأولى، والتي تجسد دورها، "ليال عبدالخالق".

نجاة
نجاة
ونجاة زوجة حسن الوحش الثانية، والتي تجسد دورها "مايا فارس"، فبرغم رفضهن من زواجه من رغدة، صمتن ووافقوا على الأمر الواقع، وهذا ما يعيدينا إلى عصر الحريم، والتمييز والاستهزاء بالنساء.


 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
المرأة تقبل العلاقات المحرمة وخيانة زوجها
ولكن لم يكتفي المسلسل بذلك، ولكن قامت "زينب" زوجة حسن الوحش الأولى بعلاقة غير شرعية"، مع "بنسة"العامل الذي يعمل صبي لدي زوجها، وأنجبت منه وهى على عصمة رجل أخر، لإن حسن الوحش عقيم، فالمرأة وافقت على العلاقات غير الشرعية، والرغبة في تزوير الأنساب.

 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
الزوجة قاتلة بشعة 

ثم جاءت أحداث الحلقة 24 من مسلسل "أيوب"، لتحمل أبشع صورة للمرأة، فقامت " زينب" الزوجة الأولى لحسن الوحش"، بترتيب خطة لقتل زوجها، وشاركها في التنفيذ زوجته الثانية نجاة، بهدف الحصول على الورث، وحتى تعلن " زينب" إن الطفل الذي حملت به من "بنسه"، هو "أبن حسن الوحش" بعد قتله، وتقسيم الورث مع نجاة، زوجته الثانية.
 
 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
حيث قامتا الزوجتين بوضع المخدر له في الطعام، وسحبه إلى البانيو، ووضع سائل من المواد الكيميائية، التي أدت إلى سلخ  وتأكل جلده عن عظمه، في مشهد غاية في الاشمئزاز والبشاعة، وأظهر صورة لجبروت المرأة، ثم قاما بوضع عظامه التى تبقت في أكياس لإخفاء الجريمة.

 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
ويعتبر هذا المشهد الأكثر بشاعة، وأسوأ صور يمكن أن تتصف بها المرأة، فأظهرها قاتلة، بشعة، عديمة الرحمة، تتأمر من أجل المال، وأساء للزوجة بإنها يمكن أن تغدر بزوجها في أى لحظة وتقتله، كما إنه يحرض على العنف.
حيث استكمل مسلسل "أيوب"أستمراره لتصدير أبشع الصور عن المرأة، لتجعله يحمل لقب أسوأ مسلسلات دراما رمضان 2018، التي شوهت المرأة عن جدارة.

 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
مشهد قتل حسن الوحش يستنكره النشطاء
ومن ناحية أخرى، أثار مشهد قتل "حسن الوحش"، بهذه الطريقة ونقعه في المواد الكيميائية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لبشاعة هذا المشهد، واستنكر النشطاء عدم وجود رقابة على هذا المشهد، الذي يثير الرعب والاشمئزاز، ويعرض في مسلسلات تصل إلى كل البيوت، ومن بينهم أطفال فضلا عن إنه يشجع على الجريمة والعنف. ــ

 فيديو| قتل وسلخ..زوجات
وأخرون أشاروا إلى وجود أخطاء كبيرة في مشهد القتل، مبررين :"لا توجد اي مادة حتي ماء النار المركزه علي فعل ذلك في يوم واحد علي الاقل شهرين، ولكن البانيو والملابس، اول ما يدوب ويسبب رائحة قويه جدا، ويتغير اللون الاصلي إلى اللون الاخضر، ويمكن شم التفاعل بوضوح علي مسافه 500 م يعني الكاتب بيضحك علي الناس".

ولكن في كل الحالتين، المسلسل يعد من أكثر المسلسلات التي أساءت إلى المرأة، ودعت إلى الجريمة والعنف، وطالب النشطاء "أين الرقابة؟".

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads