المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاد "زهرة العلا".. بدأت مسيرتها مع "يوسف بك وهبي".. وعانت آلام الوسادة الخالية مع "صلاح ذو الفقار"

الأحد 10/يونيو/2018 - 03:18 م
أماني سلام
طباعة
في ذكري ميلاد زهرة
يحل اليوم الأحد الموافق 10 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة "زهرة العلا"، التي كان يحبها الجميع، وكانت من جميلات السينما المصرية اشتهرت بتجسيد البنت الرومانسية الهادئة وآلم، وفيما يلي تستعرض" بوابة المواطن" عن حياتها الفنية.

نشأتها:
ولدت عام 1934 بمحافظة الإسكندرية وكانت من أسرة متوسطة الحال، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم انتقلت مع عائلتها إلى القاهرة.
في ذكري ميلاد زهرة
بدايتها في الفن:
كانت زهرة العلا، منذ الطفولة تعشق التمثيل، حيث أنها تعلمت التمثيل على يد النجم يوسف وهبي، وانضمت لمسرحه، وشاركت في عدة مسرحيات معه.

ثم انضمت إلى فرقة الفنان زكي طليمات، وشاركته في كثيرة من المسرحيات الهامة، والتي أثرت في مشوارها الفني، حيث أنها تألقت ودخلت في مجال السينما من خلال المشاركة لها فيلم " خدعني أبي" وبارعة في هذا الفيلم، وتوالت بعدها عليها الأعمال وشاركت مع أكبر الفنانين في مصر.

في ذكري ميلاد زهرة
في ذكري ميلاد زهرة
زواجها:

تزوجت النجمة زهرة العلا، أربع مرات في حياتها ومن ضمنهم الفنان صلاح ذو الفقار، ولم يدم هذا الزوج طويلاً إلا إنهما انفصاله بعد عام من زواج، وتزوجت من المخرج الكبير حسن الصيفي، والذي عاشت معه حتى توفي في عام 2005، وأنجبت منه ابنتان وهما أمل ومنال.

في ذكري ميلاد زهرة
في ذكري ميلاد زهرة
أشهر أعمالها:

شاركت زهرة العلا في 120 فيلم وما يقترب من 50 مسلسل في تاريخها الفني، ومن أبرز أفلامها التي تركت علامة في مشوارها الفني فيلم "الوسادة الخالية"، مع العندليب عبد الحليم حافظ، وأيضًا فيلم " دعاء الكروان" مع النجمة فاتن حمامة، وفي بيتنا رجل، أنا وبناتي"، وغيرهم كثير من الأعمال التي حققت نجاح كبير في السينما المصرية. 

وفاتها:
ابتعدت عن الفن بعد اصابتها بمرض السل، وفي يوم 21 مارس عيد الأم من حضور حفل تكريمها كفنانة وأم توفيت في 18 ديسمبر 2013، عن عمر يناهز 79.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads