المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سها عيد لـ"بوابة المواطن": احذر هدايا السكاكين والأدوات الحادة تقطع العلاقات

الأحد 10/يونيو/2018 - 08:19 م
أسماء حامد
طباعة
الدكتورة سها عيد
الدكتورة سها عيد
حذرت الدكتورة سها عيد، خبيرة الفونج شوي العالمي، "علم طاقة المكان"، من التأثير السلبي الذي يمكن أن تسببه هدايا السكاكين والأدوات الحادة.

وسردت سها عيد، في حديثها لـ"بوابة المواطن": "قصة صديقة قامت بتلقي هدية من صديقتها المقربة عبارة عن مجموعة من السكاكين الحادة بأشكال ومقاسات مختلفة، وخاصة أن صديقتها تعلم أنها مقبلة على الزواج، ففكرت أن تهديها ما تستفيد به في مطبخها".

واستكملت سها عيد: "ولكن بعد عدة أشهر حدث خلاف حاد بين الصديقتين في أحد المقاهي، وصل بينهم إلى حد التراشق بالألفاظ والتطاول بينهم بالأيدي وانتهت عشرة صداقة دامت أكثر من عشر سنوات".

وأضافت خبيرة الفونج شوي: "وعندما تواصلت معي إحداهن قالت إنها لم تكن تتخيل إنتهاء علاقتهن بهذا السوء والحدة والتطاول، في يوم من الأيام وخصوصًا أنها قامت منذ شهور بإهدائي مجموعة رائعة من السكاكين هدية لمطبخي الجديد، ومن هنا علمت لماذا هذا الانهيار والحدة في هذه العلاقة بين الطرفين".

حيث أوضحت الدكتورة سها عيد: "دائما احذر في الفونج شوي بعدم تلقي هدايا حادة، أو منح هدايا من السكاكين، أو أي آلات حادة بين الأحباء والأصدقاء مثل مجموعة سكاكين المطبخ، أو مجموعة مقصات لقص الشعر، أو سواطير، أو سيوف، أو خناجر، أو حتى سكين قطع الجوبات، في المكاتب على غرض إعطائها هدية للأصدقاء، والأقارب، والمعارف ليستفيدوا بها، فلا يفضل على الإطلاق هذة النوعية من الهدايا".

وأشارت الدكتورة سها عيد: "في الثقافة الصينية القديمة تعتبر السكاكين والسيوف وغيرها مصدرًا Shar CHi، والتي لها تأثيرًا سلبيًا جدًا عند تقديمها كهدايا يمكن أن تؤدي إلى إعطاء "Sha Chi" Bad Luck" لمن تقدم له الهدية، لإنهاء تقطع بين العلاقة وبحدة جدا cutting-Chi ".

وفسرت خبيرة الفونج شوي: "لأن بعد الإهداء يحدث قطيعة ونهاية للعلاقة بطريقة حادة ومؤثرة بين الطرفين للهادي، والمتلقي وحتى لو زوجين فلا يفضل تلقيهم هذة النوعية من الهدايا على الإطلاق سواء بين الزوجين، أو من الآخرين". 

كما نوهت الدكتورة سها عيد: "وعموما الفونج شوي لا يفضل إعطاء هذة الهدايا "السكاكين والسيوف والخناجر،الساعات، المناديل، والاحذية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads