المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد يناقش أليات رصد حالات التعدي على الأراضي

الإثنين 11/يونيو/2018 - 02:31 ص
محمد حجي
طباعة

ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الاجتماع الموسع الذى عقد مساء أمس بحضور اللواء عبد الرحمن شحاتة مدير أمن الوادي الجديد، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة، والمستشار العسكري ولفيف من جهاز المحافظة التنفيذي المعني بالموضوع. 

وخلال الاجتماع ناقش الحضور الوضع الحالي لطلبات التقنين المقدمة من المواطنين وعرض المتغيرات الأرضية الخاصة بالمحافظة، والتي تم رصدها بمعرفة إدارة المساحة العسكرية، من خلال القمر الصناعي، حيث ستقوم المحافظة من خلال عمليات الرصد بالإزالة الفورية لحالات التعدي وذلك على نفقة المتعدين وبيع الأراضى بمزاد علني.

وأشار المحافظ إلى أنه سوف تتم عمليات الرصد خلال الأسبوع الأول من كل شهر. 

 
ووجه المحافظ بضرورة تدريب بعض العاملين بكل مركز وتأهيلهم للرد على ما يتم رصده من تعديات وتوفير كافه الامكانات لإتمام عمل المنظومة بمختلف مراكز المحافظة وعدم تحصيل أي مبالغ ماليه من خلال مختصين هيئة المساحة إلا بعد تحديد مسئولية الأراضي وبعد المعاينة النهائية لها وكذلك حصر وابلاغ لجنة استرداد الأراضي بمختلف المزادات التي تمت بجميع المراكز.

كما نوه المحافظ إلى أنه سوف يتم مخاطبة لجنة استرداد الأراضي لدراسة قبول ملف واحد للمواطن الذى يتقدم لتقنين اكثر من قطعه ارض وذلك للمساحات الاقل من 10 فدان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads