المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 2018

الإثنين 11/يونيو/2018 - 09:07 م
محمد عبد الرازق
طباعة
"إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ".. عظم الله سبحانه وتعالى هذه الليلة المباركة وجعل أجرها عظيم، وفي هذه الليلة يسعى جميع المسلمين إلى أداء القيام وقراءة القرآن والدعاء.

وتقدم "بوابة المواطن" بعض الأدعية التي يقولها المسلم في ليلة القدر، فيما يأتي:

اللهم أوردنا حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مو اجعله لنا شفيعا، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها ابدا، ربنا فقنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا.ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد".

"اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم هبنا نفوسا ً مطمئنة، تؤمن بلقائك، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك".

"اللهم أصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في اسماعنا وابصارنا وقوائنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين".

"للهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام، واجعل خير أيامنا يوم لقاك، اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون، ويعلمون فيخلصون، ويخلصون فيخلصون، يخلصون فيقبلون، ويقبلون فينعمون، وينعمون، وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads