المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر 5 أدعية لإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي

الإثنين 11/يونيو/2018 - 07:43 م
محمد عبد الرازق
طباعة
"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين".. الدعاء من أفضل العبادات التي يغفل عنها الكثير، ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها العبد ربه هي أدعية الأنبياء والرسل والصالحين علماء الدين.

وتقدم "بوابة المواطن" أشهر أدعية إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي، كما يأتي:

"اللهم يا مقيت لمادتنا بالغذاء ويا مقيت قيامنا بما شرعت من اسلام واحكام، نسالك ان تعيننا وتقينا فى دار البقاء بما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر".

"اللهم يا واجب الوجود.. وبك كل موجود، لا تدركه الابصار لكمال ذاتك وتدرك انت الابصار لاحطاتك بصفاتك فاذا كانت الروح التى تحيا بها النفس لا يدركها اى حس فكيف ندرك من خلق وقد عززنا عن ادرك ما خلق".

"اللهم انت الجامع المانع ومنعت بسبحانيتك ان يشبهك اى مثال وجمعت لكل خاقك كل خير ومنعت من اطاعاك من تسلل اى شر، فحصنا اللهم بجامعيتك وحصنا اللهم هم بمانعيتك".

"اللهم ان فى سترك لعيوبنا وفى امر عبادك بالستر علينا اشارة بالمغفرة، فما كنت لتستر فى دار الفناء لتفضح فى دار البقاء وحتى لا نزهد فى حسنات من نعرف له سيئه وحسبنا جزاء فى ستر عيوب سوانا ان تستر عيون غيرنا عن عيوبنا".

"للهم انى ادعوك بما دعاك به يوسف عليه السلام ربي انك اتيتنى من الملك وعلمتنى من تأويل الاحاديث فاطر السموات والارض انت وليي فى الدنيا والاخرة توفنى مسلما والحقتي بالصالحين وادعوك بما دعاك به موسى عليه السلام قال رب اشرحلي صدري ويسيرلي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي وادعوك بما دعاك به سليمان عليه السلام حين قال رب اوزعنى ان اشكرك نعمتك التى انعمت على وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads