المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ارتفاع الأسعار يؤثر كثيرًا على حركة البيع والشراء لكحك عيد الفطر المبارك 2018 بـ"سوهاج"

الإثنين 11/يونيو/2018 - 09:42 م
أيمن الجرادى
طباعة
لم تشهد أسواق بيع وشراء كحك العيد فى سوهاج، رواجًا مثلمًا كان يحدث فى الأعوام السابقة، فقط نشاهد اثنين او ثلاثة أفراد امام كل محل إن وجد وخاصة فى نهار رمضان ويزداد ذلك العدد قليلا فى الليل، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك 2018.

صور| ارتفاع الأسعار
_ ارتفاع الأسعار أثر على حركة البيع بالأسواق.
يقول احد اصحاب المحلات لبيع الحلوى فى مركز المراغة ان الرجل على المحل لشراء حلويات العيد من كحك وغريبه والبيتي فور لم تكن مثل الأعوام الماضية، معللا ذلك بالارتفاع غير المقبول فى الأسعار وخاصة المواد الخام.
صور| ارتفاع الأسعار
واضاف ان العام الماضي بداية من شهر رمضان، كان البيع جيدًا وبنسبة عالية ولكن من بداية شهر رمضان لهذا العام عملية البيع ليست كالمعتاد، واننا نحن اصحاب المحلات نواجه ازمة في ارتفاع المواد الخام مثل السكر والسمسم والجوز هند و الشكولاتة والبندق والكريمة وغيرة، مما يؤثر بطريق مباشر لرفع سعر المنتجات والتي تؤثر بالتالي على جيب المواطنين وخاصة الفقراء ومتوسطي الدخل، فيمنعهم ذلك من التبضع لهم ولابنائهم بما يرضيهم.

صور| ارتفاع الأسعار
رصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، آراء بعض المواطنين من النساء وبائعي الحلوى، الذين أكدوا على وجود ارتفاع ملحوظ فى الأسعار مقارنة بالعام الماضي وتأثيره على عملية البيع والشراء.

صور| ارتفاع الأسعار
_ سيدة: نشترى نصف ما كنا نشترى العام الماضي.
تقول منال السيد ربة منزل وتعمل مدرسة رياض اطفال أنها اعتادت ان تشتري حلوى العيد من المحلات التجاريةبسبب انشغالها بأطفالها وعملها ولكن في الآونة الأخير ازداد السعر بطريقه جنونية مما دعاها ان تشتري نصف الكمية التي كانت تقوم بشرائها، او تقوم بعمل بعضها بالبيت بدل من الشراء بالسعر الجنونى الذى لو اشترت به يؤثر كثيرا على باقي ميزانية البيت وشراء الملابس.
صور| ارتفاع الأسعار
_ اسعار بعض الحلويات في سوهاج.
وصلت الأسعار في بعض المحلات الى درجات متفاوتة فنجد كيلو بسكويت سادة 45 جنيهًا وكيلو بسكويت نشادر 55 جنيهًا، كيلو كحك سادة 65 جنيهًا، وكيلو كحك بالمكسرات 75 جنيهًا كيلو غريبة 65 جنيهًا، كيلو بيتي فور 85 جنيهًا، كيلو القراقيش السادة بالسمن البلدي ٤7 جنيه، كيلو القراقيش بالحشو 28 جنيه، واذا كانت صناعة كل ذلك بالسمن البلدي زاد السعر عن ذلك قليلا.
صور| ارتفاع الأسعار
_ ارتفاع سعر المادة الخام أثر على صناعتها فى المحلات والمنازل.
تقول إحدى السيدات ايضا ان ارتفاع سعر المادة الخام ساعد كثيرا فى عدم صناعتها بالبيت، فنجد سعر كيلو السكر وصل 10 جنيهات وسعر رطل السمن البلدي وصل 48 جنيها والدقيق والسمسم والشكولاتة والفسدق والبندق وعين الجمل ايضا وجميع المكونات.
صور| ارتفاع الأسعار
_ لابد من تواجد حلوى العيد فى مناسبات الافراح.
جدير بالذكر ان معظم الاسر ان لم يكن جميعها لابد لها من عمل او شراء البسكويت والبيتي فور وجميع أنواع الحلويات وخاصة كل لديه مناسبة زواج علي عيد الفطر، حيث يتم استخدامها فى الافراح، وارتفاع الأسعار أثر كثيرا على شراء تلك الحلويات من المحلات جاهزة واضطر الكثير منهم لصناعة بالمنزل أملا في توفير بعض النقود.
صور| ارتفاع الأسعار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads