المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي عقوبة الطالب مسرب امتحان اللغة الثانية فى امتحانات الثانوية العامة 2018

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 12:01 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
سارة أحمد محمد
طباعة
تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مثل: "شاومينج بيغشش ثانوية عامة وبالغش اتجمعنا"، أجزاء من امتحان اللغة الانجليزية، زاعمة أنها من الامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن طالبا بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ، صور أجزاء من امتحان اللغة الانجليزية الدي يؤديه الطلاب، اليوم، ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني، مشيرا إلى ضبط الطالب، مضيفًا، أنه جرى ضبط طالب يحاول الغش الإلكتروني بإحدى لجان محافظة القاهرة.

وأوضح حجازي، أن ما حدث يعد غشا إلكترونيا وليس تسريبا؛ مشيرا إلى أن عقوبة الطالب الذي يصور أجزاء من الامتحان ويتداولها تصل إلى الحرمان من الامتحانات لمدة عامين كاملين.

وبدأ طلاب الثانوية الـ603 آلاف و387 طالبًا وطالبة، بالثانوية العامة، أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الانجليزية"، في تمام التاسعة صباحا بـ1777 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

ويستمر الامتحان حتى الثانية عشرة ظهرا، فيما يعقد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحان، مؤتمرا صحفيا في الثانية عشرة والنصف، لإعلان حالات الغش التي توصلت إليها غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والإجابة عن استفسارات الطلاب بشأن الامتحان.

وعقب امتحان اللغة الأجنبية الأولى تتوقف امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوع؛ بمناسبة عيد الفطر، ليستأنف الطلاب الامتحانات مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads