المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لفتة إنسانية من الرئيس السيسي في احتفالية ليلة القدر

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 04:17 م
شروق ايمن
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، احتفالية ليلة القدر التي نظمتها وزارة الأوقاف لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.

"لفتة إنسانية من الرئيس"
في لفتة إنسانية فريدة من نوعها، تؤكد حرص الرئيس السيسي على إعلاء شأن حفظة القرآن الكريم، ورفع معنويات ذوي الاحتياجات الخاصة الحافظين لكتاب الله، فاجأ الرئيس الجميع بقراره خلال الاحتفالية، والذي تضمن زيادة قيمة الجائزة الممنوحة للمواطن عبدالرحمن مهدي، الحاصل على المركز العاشر، بالمسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم، وهو المواطن المصري الوحيد ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر الاحتفالية، الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الدكتور محمد مختار جمعة، والوزارء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، والعديد من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

"تكريم حفظة القرآن الكريم"
كرم الرئيس، عشرة من حفظة القرآن الكريم من مصر والخارج، بينهم تسعة من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها وزارة الأوقاف خلال شهر مارس الماضى، والعاشر هو الفائز الأول فى المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

"الرئيس يشكر حكومة إسماعيل"
وتقدم الرئيس، خلال فعاليات الاحتفالية، بالشكر والتقدير لحكومة المهندس شريف إسماعيل، على جهدهم المبذول في الفترة الماضية.

وفي بداية الاحتفال، رحب الرئيس السيسي بعلماء مصر من العالَمَيْن العربي والإسلامي، موجهًا لهم وإلى جميع المصريين والمسلمين التحية والتهنئة بمناسبة الاحتفال بليلة القدر.

"فضل ليلة القدر"
وقال الرئيس السيسي، إن ليلة القدر لها مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، وهي ليلة خير من ألف شهر، مشيرًا إلى أن تلك الليلة قدرها كبير عند الله تعالى لأنه عز وجل أنزل فيها القرآن، ولذلك أراد الله أن يكافئ عباده ويضاعف أجرهم في تلك الليلة.

وتوجه الرئيس، بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، لأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأن ينعم علينا وعلى أمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والسلام.

وتابع: الله أكرمنا في ليلة القدر بمنحنا فرصة لمضاعفة الأجر والثواب، ويجب علينا أن نغتم تلك الفرصة التي تقترن ببذل الجهد في العمل، فلا ترجى المغفرة من الله بدون عمل.

"الشعب المصري أبهر العالم"
وقال الرئيس، إن مصر شهدت خلال السنوات الماضية تحديات كبيرة، وكانت عزيمة الشعب المصري صلبة أمام هذه التحديات، حيث كانوا يدًا واحدة ووقفوا بحزم أمام محاولات بث الفتنة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الشعب المصري قدم دمائه وأرواحه فداءًا للوطن، وتحملوا ظروفًا اقتصادية صعبة، وأبهروا العالم بقدرتهم على تحقيق الإنجازات في جميع المجالات.

"الرئيس يشدد: لا خير بدون عمل"
وشدد على أن مبدأ "لا خير بدون عمل"، هو الذي قامت عليه الحضارة الإسلامية العريقة، والتي تمتعت بالازدهار في كافة نواحي الحياة العلمية والاقتصادية والثقافية، حتى أصبحت اللغة العربية وقتها هي لغة أهل العلم، وأصبح علماء المسلمين هم أصل العلوم الحديثة.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالدعاء لمصر وشعبها بأن يمدها بالقوة والإرادة وضبط النفس، ويقظة الضمير والإتقان في العمل والإنتاج في كافة نواحي الحياة، متابعًا: في تلك الليلة اتوجه إلى الله بأن يكلل عملنا وجهدنا بالنجاح والتوفيق، إنه نعم المولى ونعم النصير.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads