المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حنان رمسيس لـ"بوابة المواطن": أغلب دول العالم رفعت الدعم لمواجهة أزماتها

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 08:12 م
د.حنان رمسيس خبير
د.حنان رمسيس خبير أٍواق المال
أحمد حمدي
طباعة
أكدت حنان رمسيس، خبير أسواق المال، أن أغلب دول العالم كافة تواجه خلال تلك الفترة أزمات اقتصادية طاحنة المعيشية كالهند وتركيا والأرجنتين، مؤكدة أن تلك الضغوط اطرتها لفرض خطة محكمة تعرف بخريطة الإصلاح الاقتصادي.

وأضافت "رمسيس" خلال تصريح خاص لـ"بوابة المــواطـن"، أن الشعب المصري خلال هذه الآونة من تاريخ مصر تحمل كثيرا ودفع فاتورة الإصلاح الاقتصادي، معتبرة أن الغالبية العظمي لديهم القناعة التامة أن هذا الوضع أفضل من غيره.

وأكدت خبير أسواق المال، أن هناك انخفاضا ملحوظا فى نسب البطالة وتراجع فى معدلاتها خلال الفترة الماضية، اعتمادا على توفير فرص عمل للعديد من الشباب في العديد من خلال المشروعات التنموية، مشيرة إلى الخطة الإصلاحية ستؤثر إيجابيا في معدلات الدخل القومي ودوران رأس المال في البورصة مما يؤدي لانتعاشة اقتصادية.

وأوضحت أن المصريين في انتظار حكومة جديدة تكمل مسيرة الاصلاح الاقتصادي الذى بدء منذ أشهر، مبينة أن نسبة التضخم انخفض نسبيا بسبب استقرار اسعار العديد من السلع التموينية مقارنة بنفس الفترة في العام السابق.

وتابعت:" زادت معدلات النمو لتصل الي 5.3في المائة متوقعة زيادة هذة النسبة في الفترة القادمة الي 5.7مرورا ب5.5وهي معدلات لم يصل لها الاقتصاد المصري منذ ثورة يناير"

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads