المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنشطة مكثفة للهلال الأحمر في قلعة الكبش وحوش البحارة

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 03:30 م
طباعة
قام الهلال الأحمر المصري خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسري وشركة LAND ROVER " بتنفيذ عدد من البرامج الرائدة لتحسين الظروف الحياتية والوصول بالخدمة الصحية إلى المناطق المحرومة، وذلك في إطار دوره المكمل لعمل أجهزة الدولة المختلفة.
وأوضحت الأمين العام للهلال الأحمر المصري، الدكتورة مؤمنة كامل، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه من بين البرامج التي تم تنفيذها عمل دورات تدريبية لأهالي منطقتي قلعة الكبش وحوش البحارة في مجال الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية، كما قام متطوعو الهلال الأحمر المصري بعمل توعية صحية بالأمراض المزمنة وخطورتها على صحة المواطنين عن طريق القيام بزيارات منزلية لأكثر من 1300 أسرة.
وأضافت أن الهلال الأحمر المصري قام بتدشين حملة توعية تحت عنوان "منطقتنا أجمل" في 8 شوارع بكل من قلعة الكبش وحوش البحارة، تشمل نظافة الشوارع ورفع القمامة ودهان واجهات المنازل، مع عمل لوحات جمالية على الحوائط، بالإضافة إلى التوعية بأهمية غسل الأيدي ونظافة الأسنان.
ومن بين البرامج التي نفذها الهلال الأحمر المصري لقاطني المنطقة تدريب الأهالي على بعض الحرف من خلال إنشاء 3 مراكز للتدريب أحدهما لصيانة التليفونات المحمولة، والثاني لتعليم الحياكة والتطريز والثالث للتدريب على قيادة الحاسب الآلي، علاوة على قيام الهلال الأحمر بمنح كل متدرب بهذه المراكز الأدوات الأساسية التي تعينه على بدء تنفيذ مشروعه، كما يساعده في تسويق منتجاته.
من جانب آخر، قام الهلال الأحمر المصري بعمل دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية للعاملين بالورش والمصانع الموجودة بالمنطقة مع منح كل متدرب حقيبة إسعافات أولية.
والجدير بالذكر أنه يتم اليوم بالتعاون مع حي السيدة زينب تغطية 17 بالوعة صرف صحة وتكملة رفع تلال القمامة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads