المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كابتن ماجد" ليس الوحيد.. أفلام إنمي تدور حول الساحرة المستديرة

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 02:35 م
مريم مرتضى
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن صافرة حكم أول مباراة في البطولة الأقوى على الإطلاق بلعبة كُرة القدم، ليبدأ معها مشوار عشرات الفرق الرياضية التي تجمعت في روسيا لتحقيق حلم الفوز بكأس العالم، وهذا العام تشارك مصر في المونديال لأول مرة بعد انقطاع دام طوال 28 عامًا.


وإذا كنت واحدًا من هؤلاء الذين يحبون أفلام الكارتون والأنمي، وبجانبهم تحب كُرة القدم، فهذا التقرير موجه لك، حيث نستعرض لك في "بوابة المواطن" أشهر أعمال الإنمي العالمية التي دارت أحداثها حول الساحرة المستديرة:


Giant Killing""
تدور أحداث القصة في اليابان، يوجد فريق اسمه "اتحاد طوكيو الشرقي" لكرة القدم الذي كان حظه سئ للغاية وكان يعاني من النكبات والخسائر المتتالية، وتخلى عنهم المشجعون، وقرر رئيس الوزراء في اليابان سحب الدعم المالي المُقدم للفريق، ولكن لم ييأس مدير النادي وقام بتعين مُدرب جديد، الذي كان في الأصل مُدرب النادي ولكنه تركه وذهب لتدريب نادي أخر، وبين رفض الكثيرين لذلك المدرب واقتناع المدير به تدور أحداث مثيرة، تجعلك مُدمن لمشاهدة المسلسل.


Giant Killing
Giant Killing


"Offside"

تدور قصته حول لاعب كرة قدم مراهق، مُتمكن جدًا في مركز حارس المرمى، وأثناء تقديمه للمدرسة الثانوية أراد أن يلتحق بواحدة مشهورة بأن لديها أفضل فريق كرة قدم على مستوى المدارس، ولكن لم يحالفه الحظ وانتهى به الحال داخل مدرسة ليس بها فريق من الأصل، ولكنه لم ييأس وكون فريق من أفضل الطلاب المُتمرسين في مدرسته، وصارت تلك المدرسة على نفس مستوى المنافسة مع المدرسة التي كان يريد الالتحاق بها، وتتوالى الأحداث ويقوم الشاب بتغير مركزه في الفريق ليصبح مُهاجمًا.
مسلسل Offside
مسلسل Offside


"Inazuma Eleven" 

مسلسل ياباني حاز على أعلى نسبة مشاهدة في عالم الإنمي وقت عرضه، وهو مأخوذ عن لعبة من ألعاب شركة "نيتيندو" العالمية، ونرى في المسلسل الروح التنافسية بين فرق المدارس للفوز بلقب الفرقة المدرسية الأفضل، ووسط ذلك الصراع الرياضي نرى فريق "Inazuma Eleven" الذي يبذل مجهود شاق ليتمكن فقط من البقاء في المنافسة ويتجنب الاستبعاد منها. 
ولكن فجأة يقرر كابتن الفريق الذي يكون حفيد أول حارس مرمى لذلك الفريق، أن يُعيد أمجاد تلك الفرقة الأولى، ويرفع من شأن فريقه، وتتصاعد الأحداث ويبدأ الفتى في استقطاب المواهب لفريقه، وهكذا، ومع نهاية الموسم الرياضي حصل الفريق على لقب النادي المدرسي الأفضل.


مسلسل Inazuma Eleven
مسلسل Inazuma Eleven


"Hungry Heart: Wild Striker"

يناقش الفيلم كرة القدم بزاوية جديدة على عالم الإنمي، حيث يتناول قضية الأمل واليأس من منظور حماسي كروي متميز للغاية، وتدور قصته حول فتى عاش طوال حياته في ظل أخيه لاعب كرة القدم المحترف، مما تسبب له في أذى معنوي شديد، وعندما يلتحق بالمدرسة الثانوية، ينضم إلى فريق كرة القدم الخاص بالمدرسة، ويتجدد شغفه بالاحتراف، وتظهر موهبته الفريدة، وتتصاعد الأحداث بين اليأس والإصرار حتى ينال ما حلم به، ويخرج من جلباب أخيه.

مسلسل Hungry Heart:
مسلسل Hungry Heart: Wild Striker

"Captain Tsubasa"
بالطبع يعلم جميعنا مسلسل "كابتن ماجد" الذي صار قدوة للكثير من الشباب في وقت عرضه، وحبب الكثيرين في كرة القدم، ولكن لسنا جميعًا على علم بكونه مأخوذ من مسلسل أخر، وأن ما شاهدناه هو فقط النسخة المُدبلجة منه، والمسلسل الحقيقي اسمه "كابتن تسوباسا".
وتدور قصته حول فتى يعشق كرة القدم بشدة، ويجبر أهله على السفر إلى مدينة أخرى معروف أن بها أقوى فرق مدرسية، ولكنه هناك يُدرك أن الموهبة وحدها لن تُفيد، وأن عليه أن يُصقل تلك الموهبة بالتدريب المستمر والجهد المتواصل.
مسلسل Captain Tsubasa
مسلسل "Captain Tsubasa"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads