المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أبرز ما جاء في كونجرس الفيفا

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 11:51 ص
محمد إبراهيم
طباعة
انفانتيو رئيس الاتحاد
انفانتيو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

افتتح اليوم الاجتماع رقم 68 للجمعية العمومية للاتحاد "كونجرس فيفا" في موسكو، عشية انطلاق كأس العالم 2018 ، والذي يشهد في وقت لاحق اليوم انتخاب الملف الفائز بتنظيم كأس العالم 2026.

 

ويتنافس على تنظيم البطولة ملف المغرب مع ملف مشترك لأمريكا والمكسيك وكندا، وستحسم المنافسة عبر التصويت الذي يشارك فيه أكثر من 200 اتحاد وطني عضو بفيفا.

 

كلمة إنفانتينو

وافتتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الأربعاء، الاجتماع رقم 68 للجمعية العمومية، وقال: "اعتباراً من الغد، ستغزو كرة القدم روسيا.. ومن إستاد لوجنيكي، ستغزو كرة القدم العالم".

 

وأضاف انفانتينو أمام ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء في فيفا: "كرة القدم ستغزو العالم بدءاً من يوم غد".

 

ويقام مونديال 2018، الذي تستضيفه روسيا لأول مرة في تاريخها، في 11 مدينة وينطلق غداً الخميس بمباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية.

 

واستطرد إنفانتينو قائلاً: "أرغب في تقديم الشكر لروسيا وإلى فلاديمير بوتين وإلى الحكومة الروسية والاتحاد الروسي وإلى المتطوعين وشعب روسيا".

 

وسيكون اختيار مقر استضافة مونديال 2026 هو أول النقاط التي تتضمنها أجندة أعمال كونجرس الفيفا اليوم.

 

ويضم ملف ترشح دول أمريكا الشمالية كل من أمريكا وكندا والمكسيك في مواجهة المرشح الأخر المغرب.

 

وأكد جياني انفانتينو، أن فيفا عاد للحياة مرة أخرى بفضل سياساته، وذلك بعد أعوام ظل فيها محاصراً بفضائح الفساد.

 

وقام رئيس "فيفا" باستعراض الموقف المالي للاتحاد الذي يترأسه خلال كونجرس فيفا الـ68 المنعقد حالياً في العاصمة الروسية موسكو، مؤكداً أن الاتحاد لديه مستقبل واعد.

 

وقال إنفانتينو: "عندما جئت في 2016 كان فيفا منظمة ميتة إكلينيكيا، اليوم المؤسسة عادت للحياة، استعادت الشغف والفرحة".

 

وأضاف المسؤول السويسري قائلا: "الإصلاحات التي أطلقناها الخاصة بنظام الإدارة كانت حاسمة من أجل أن يكون الفيفا اليوم مؤسسة مزدهرة".

 


بلاتر رئيس الاتحاد
بلاتر رئيس الاتحاد الدولى الأسبق

خسائر مالية جديدة

وأعلن فيفا أن خسائره في 2017 جاءت أقل مما كان متوقعًا، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الاتحاد تعافيه من أزمة مالية إثر القضية المتعلقة بادعاءات الفساد والرشى.

 

وذكر فيفا، خلال اجتماع جمعيته العمومية أن خسائره في 2017 بلغت 189 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 443 مليون دولار في العام السابق، وكشف أن الاحتياطي لديه يبلغ 930 مليون دولار.

 

وأوضح فيفا أن التدابير التي اتخذها للسيطرة على التكاليف، وفرت للميزانية 180 مليون دولار.

 

وقال رئيس اللجنة المالية بفيفا، أليخاندرو دومينغيز، إن إيرادات فترة الأربع سنوات، ما بين 2015 و2018، تصل إلى ست مليارات دولار، بدلاً من 656ر5 مليارات كانت متوقعة.

 

ووصف إنفانتينو الأرقام المالية للاتحاد بأنها "مذهلة" وألقى الضوء على زيادة العائدات لفترة الأربع سنوات، رغم مرور فيفا بأسوأ أزمة له على الإطلاق.

بوتين رئيس روسيا
بوتين رئيس روسيا

 

بوتين يشكر "فيفا"

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء على إبعاد السياسة عن الرياضة، قبل يوم واحد على انطلاق نهائيات كأس العالم.

 

وتستضيف روسيا البطولة من 14 يونيو (حزيران) إلى 15 يوليو (تموز) في 12 إستاداً موزعة على مدن بينها موسكو وسان بطرسبرغ وسوتشي.

 

وقال بوتين خلال اجتماع الجمعية العمومية لفيفا في موسكو وهو جالس بجوار كأس العالم: "أرغب في التأكيد على التزام فيفا بمبدأ الفصل بين الرياضة والسياسة

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads