المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر خطة مديرية أمن دمياط استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك 2018

الخميس 14/يونيو/2018 - 02:16 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
أعلنت مديرية أمن دمياط، تطبيق حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك 2018، حيث تم نشر القوات بمحيط الميادين العامة والشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المنشآت الحكومية وكذلك دور العبادة. 

وعقد اللواء مجدى أبو العز، مدير أمن دمياط، إجتماعاً موسعاً والقيادات الأمنية على مستوى المحافظة، وذلك لبحث خطة العمل التي أعدت لاستقبال العيد الفطر 2018، حيث شدد خلال الاجتماع على ضرورة سرعة الاستجابة مع شكاوى المواطنين والتعامل بمنتهى الحسم مع أية مخالفة يتم رصدها فى الإطار الذى ينظمه القانون. 

وأكد "أبو العز"، أيضاً أن القوات ستبدأ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم فى تأمين المتنزهات العامة والأماكن السياحية بالمحافظة، فضلاً عن تأمين ساحات الصلاة على مستوى المحافظة. 

مرور دمياط يعلن خطته لاستقبال عيد الفطر 2018
بدأت الإدارة العامة لمرور دمياط، فى تنفيذ حملاتها بمختلف أنحاء المحافظة، حيث تم انتشار القوات بمداخل المدينة وكذلك بالميادين الرئيسية لضبط حركات السير، وأشار اللواء هشام الحفناوى نائب مدير أمن دمياط، إلى أن إدارة المرور أعدت خطة عمل خاصة بمداخل مدينة رأس البر لمنع دخول الدراجات البخارية، بالإضافة إلى قيامها بتكثيف حملاتها داخل المدينة لمنع التكدس، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تستقبل رأس البر عدد كبير من المواطنين سواء من الوافدين أو الأهالى لقضاء إجازة العيد. 

دوريات ثابتة وأخرى متحركة لتمشيط ساحات الصلاة 
كما تضمنت الخطة الأمنية أيضاً انتشار مكثف لقوات الأمن عن طريق الدوريات المتحركة وأخرى ثابتة لتأمين الساحات التى تم تحديدها لاستقبال صلاة عيد الفطر المبارك 2018، حيث تم تمشيط محيط تلك الساحات من قبل خبراء المفرقعات، بالإضافة إلى الدفع بعدد من سيارات الحماية المدينة بكافة الميادين. 

مدير أمن دمياط يشدد على الكمائن 
شدد اللواء مجدى أبو العز، مدير أمن دمياط، على الكمائن الثابتة بالمحافظة، وخاصة التي تقع على مداخل دمياط، مشيراً إلى أن تلك الكمائن يقع عليها مسؤولية كبرى فى تأمين المدينة، موضحاً أهمية الالتزام بتعليمات السلامة التى نص عليها القانون، والتعامل مع أية حالات يتم الاشتباه بشكل فورى. 

حملات لضبط مروجي المخدرات
وعلى صعيد آخر، نفذت قوات الأمن عدد من الحملات التي استهدفت أوكار ترويج المواد المخدرة، والتى أسفرت عن ضبط مجموعة من تجار المواد المخدرة وكذلك ضبط كميات من مخدر البانجو والحشيش إلى جانب تحريز عدد من تذاكر الهيروين. 

الشرطة النسائية تنتشر بالمتنزهات لمواجهة المتحرشين
ألمح مصدر مسؤول أنه سيتم الاستعانة بأفراد الشرطة النسائية لمواجهة ظاهرة التحرش، لافتاً إلى أن القوات لديها تعليمات مشددة بسرعة التعامل مع أي من الخارجين على القانون، مشيراُ إلى أن تواجد الشرطة النسائية يأتى فى إطار التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين المحافظة طيلة إجازة العيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads