المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهدي بن عطية: "فضلت اللعب للمغرب على فرنسا.. ومن العار ألا تضم فرنسا كريم بنزيما"

الخميس 14/يونيو/2018 - 01:37 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

أثني مهدي بن عطية نجم دفاع يوفنتوس الإيطالي والمنتخب المغربي، علي الفرنسي هيرفي رينارد مدرب أسود الأطلسي، مشيرًا إلى أنه جعل اللاعبين يدركون إمكانياتهم.

 

وقال بن عطية في تصريحات نقلتها صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "رينارد لديه خطاب خاص به والذي يسمح للجميع بالرغبة في إعطاء الأفضل".

 

وواصل: "أعتقد أن مباراتنا الأخيرة بالتصفيات ضد ساحل العاج كانت مميزة، كنا متقنين مصيرنا، وفي نهاية المباراة كان التأهل مضمونا".

 

وأشار بقوله: "هيرفي رينارد شخص مجتهد ودقيق، وجد الكلمات الصحيحة وكان قادرا علي تحملنا للمسؤولية، والأهم من ذلك أنه جعلنا ندرك إمكانياتنا وخاصة الأشياء الصغيرة التي سمحت لنا بالوصول إلي هناك".

 

وعن نشأته الأولي قال: "لقد نشأت في فرنسا وبالفعل بقيت بها، كما شاهدت مباراة فرنسا - البرازيل الأخيرة وبقيت في زاوية من رأسي، كنت أشاهد التلفاز مع الأصدقاء في تلك الليلة، لقد كانت لحظة مهمة لكل الشعب الفرنسي بعد ذلك، كان موعدا بين زيدان ورونالدو، لاعبين اثنين أحبهما بشكل خاص، كل أبناء جيلي يتذكرونه، بعد عشرين عاماً، لا يزال علي شفاه الجميع!!".

 

وبسؤاله عن اختياره للعب لصالح المغرب وليس فرنسا أجاب: "هذا السؤال يعاد كثيرا، لكن من البداية كان اختياري واضحا، لقد بدأت في فئات الشباب مع المغرب لذلك كان استمرارية منطقي، وانا مرتبط أيضاً بفرنسا ولدي كثير من الأصدقاء في فرنسا".

 

وعن الاستبعاد المستمر للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما صرح: "من العار أن تحرم فرنسا نفسها من لاعب خبير مثل كريم بنزيما".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads