المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| تزايد إقبال المواطنين على شراء الفسيخ قبل عيد الفطر 2018 بـ الوادي الجديد

الخميس 14/يونيو/2018 - 04:51 م
محمد حجي
طباعة
فيديو| تزايد إقبال
شهدت أسواق محافظة الوادي الجديد، تزايدا كبيرا في أعداد محلات بيع الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة وسط إقبالا ملحوظا من المواطنين بمراكز المحافظة المختلفة قبل يوم واحد من عيد الفطر المبارك 2018.

وأكد أصيل مختار، صاحب أشهر محلات لبيع الأسماك المملحة في مدينة الخارجة: أن أسعار الفسيخ والرنجة، تشهد استقرارا واضحا حيث أن الأسعار لم ترتفع كثيرا عن العام السابق أو عيد شم النسيم، نظرا للظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطنين، مضيفاً بأن كيلو الرنجة يبدأ من 30 جنيها وحتى 40 جنيها، ويصل أعلى كيلو الملوحة 160 جنيها وهناك أنواع لا يتعدى سعرها 60 جنيها، بينما يصل سعر كيلو الفسيخ البوري 170 جنيها.


فيديو| تزايد إقبال
وأوضح أصيل، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الأسماك المملحة هذا العام نظرا لاستقرار الأسعار وثباتها وأن هناك أنواع من الفسيخ انخفض سعرها قليلا عن العام الماضي.

وقال الحاج محمد سيد، من أهالي مدينة الخارجة: أنا معتاد الذهاب للسوق قبل العيد بيوم أو يومين لشراء مستلزمات العيد ومنها الفسيخ وأرى أن أسعار الفسيخ والرنجة هذا العام لم تختلف كثيرا عن العام الماضي.

فيديو| تزايد إقبال
وأكدت أم محمود، أنها تشترى ملوحة من محل المعلم أصيل الذي تعرفه منذ زمن بعيد حيث أنه من أقدم محلات الفسيخ في المحافظة، مشيرة إلى أنه رغم الحالة الاقتصادية التي تعاني منها إلا أنها لا يمكن أن لا تترك موسما إلا وتشتري الفسيخ والرنجة قائلة "إنها عادة ولا يمكن قطعها".

من جانبها كثفت مديرية التموين بالتعاون مع مديريات الصحة والبيطري ومباحث تموين المحافظة من حملاتها للمرور على الأسواق خاصة أسواق اللحوم المجمدة والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة ومنتجات اللحوم والأسماك المملحة للإطمئنان على المعروض بالأسواق ومدى صلاحيته.

فيديو| تزايد إقبال
وأكد معاذ عبد الرحيم وكيل مديرية التموين بالمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التموين وغرف فرعية بالإدارات لاستقبال شكاوى المواطنين خلال أيام العيد، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي خروقات كما لم يتم ضبط أي منتجات غير مطابقة للمواصفات محلات الفسيخ والرنجة واللحوم والأسماك وغيرها، من المنتجات التي يقبل علىشرائها المواطنين خلال أيام العيد. 

فيديو| تزايد إقبال

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads