المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تدرس سبل توفير الحماية لـ"الشعب الفلسطيني"

الخميس 14/يونيو/2018 - 11:13 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت الأمم المتحدة اليوم الخميس، وفي قرارات رسمية، انها تعمل على دراسة القرار الذي أصدرته الجمعية العامة، بشأن توفير حماية دولية للفلسطينيين، مع بحث كيفية تنفيذها والرد عليها في الوقت المناسب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق" بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، والذي حصل على موافقة 120دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

ووفقا لما ورد، فقد أدان مشروع القرار التركي الجزائري، أي استخدام من جانب القوات الإسرائيلية للقوة بشكل مفرط وغير متناسب وعشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وبخاصة في قطاع غزة."
.
وردا علي أسئلة الصحفيين بشأن التزام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بتقديم تقرير الي أعضاء الجمعية العامة تتضمن توصيات تتعلق بآلية دولية للحماية، فقد قال: "نحن ندرس تلك المطالب الواردة بالقرار، وسنعمل علي تقديم الرد عليها في الوقت المناسب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads