المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في المونديال.. منتخب مصر يقص شريط مبارياته في المونديال بعد غياب 28 عام بمواجهة الأوروجواي

الجمعة 15/يونيو/2018 - 09:47 ص
علي نبوي
طباعة

يستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس العالم في الثانية ظهر اليوم، وذلك عندما يواجه نظيره الأوروجواي في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة التي افتتحت مساء أمس في نسختها الحادية والعشرين.

ويعود الفراعنة للظهور مجددًا في المحفل العالمي الكبير، بعد غياب دام 28 عام، حيث تترقب الجماهير المصرية بشغف مباراة اليوم، والتي تأمل في تحقيق منتخب بلادها لنتيجة إيجابية تساهم في تأهله للدور المقبل من البطولة.

واستعد منتخب مصر لمباراة اليوم، بعدما خاض 4 مباريات ودية، أمام الكويت والبرتغال وكولومبيا وبلجيكا جرب خلالهم المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر أكثر من لاعب، قبل أن يستقر على القائمة التي تضم 23 لاعبا.

وتسود بعثة منتخب مصر في روسيا حالة معنوية مرتفعة قبل مباراة اليوم، في ظل رغبة الجميع على الظهور بشكل مميز وإثبات قدراته داخل المستطيل الأخضر.

ويخوض منتخب مصر مباراة اليوم تحت شعار الخروج بنتيجة إيجابية، في ظل قوة المنافس، الذي يضم بين صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين في أفضل الأندية العالمية.

وعلى الرغم من تصريحات كوبر بجاهزية الفرعون محمد صلاح نجم ليفربول للمباراة، وتماثله للشفاء إلا أن هناك مخاوف تنتاب الجميع داخل الجهاز الفني للمنتخب، بالدفع به أساسيا في مباراة اليوم، التي بكل تأكيد تحتاج لاعبا بقيمة لاعب الريدز.

ويعول كوبر في مباراة اليوم على توليفة جيدة من اللاعبين وفي مقدمتهم خط الدفاع وجناحين طائرين بقيادة محمود تريزيجيه وعمرو وردة، ومن تحتهم صانع صاحب اللمسات الفنية الرائعة عبد الله السعيد.

واستقر كوبر على الخطة التي سيلعب بها مباراة اليوم، والتي ربما يجري عليها بعد التعديلات مثلما أكد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس الخميس.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفراعنة في مباراة اليوم مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط طارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد وفي الهجوم محمود حسن "تريزيجيه" وعمرو وردة ومروان محسن.

أما على الجانب الأخر فيسعى منتخب الأوروجواي إحدى منتخبات أمريكا الجنوبية في تحقيق الفوز خلال مباراة اليوم، واستغلال الروح العالية الكبيرة بين لاعبيه بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في المباريات الودية.

ويعول تاباريز المدير الفني لأورجواي على خط هجوم قوي مكون من الثنائي إدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ولويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني.

ويدرك تاباريز أن مباراة اليوم لن تكون بالمهمة السهلة خاصة وأنه يواجه منتخب مصر المعروف عنه بالقوة الدفاعية تحت قيادة كوبر، لذلك وجه لاعبيه بضرورة الهروب من الرقابة التي ستفرض عليهم ومحاولة إحراز الأهداف للخروج من المباراة بالثلاث نقاط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads