المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور | أبرز المزارات التى يمكن بها قضاء إجازة عيد الفطر 2018 بـ"سوهاج"

الأحد 17/يونيو/2018 - 02:00 ص
أيمن الجرادى
طباعة
يقوم الأهالي بمحافظة سوهاج، فى أيام عيد الفطر المبارك، بالذهاب إلى الحدائق والمتنزهات العامة، لقضاء اجازة العيد وأوقات الفراغ والمرح بعد عناء ايام وشهور بسبب العمل او غيره.

يأتي كل مغترب عن محافظة سوهاج لقضاء العيد وسط اهله وجيرانه ويبحث كثيرا عن مكان حسن وطيب يقضى به يوم او اكثر من اجازة العيد، يصطحب أسرته معه ويسعى لإسعادها باختيار مكان مناسب وملائم لهم وبهإمكانات طيبة تساعد على إدخال البهجة والسعادة على الزائرين.

رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، بعض الاماكن التى يمكن ان يقوم الاهل والاصدقاء بزيارتها والتنزه والتمتع فيها وقضاء اجازة عيد فطر طيبة ومنها:
صور | أبرز المزارات
_ ستاد سوهاج الرياضى.

هو الإستاد الرئيسي بمحافظة سوهاج، ويقع في حي شرق بمدينة ناصر، وهو من أكبر الاستادات في صعيد مصر حيث يضم ملعب كرة قدم بمواصفات قانونية، ويسع لأكبر من 20 ألف مشجع، ويضم حمام سباحة أولمبي بمواصفاتقياسية دوليه كما يضم صالة مغطاة لكرة اليد والباسكت والعديد من الألعاب الجماعية الأخرى والفردية، وكما يضم أيضا صالة لألعاب القوى والتأهيل البدني والعلاج الطبيعي وبه مسجد وحديقة كبيرة وصالة افراح والعاب اطفال كثيرة ومتنوعة، ويستمتع به كثيرا من يقوم بزيارته بسبب تعدد الخدمات الترفيهية فيه.

ويعتبر استاد سوهاج الرياضى، من أكثر الأماكن زحامًا فى العيد لتنوع الألعاب ما بين القطار السريع والعجلة الدوارة والسيارات الكهربائية والخيول والحمير الموجودة أمام باب الاستاد والتى يقبل عليها الجميع للاستمتاع بركوبها وسط فرحة عارمة وسعادة كبيرة.
صور | أبرز المزارات
_ المرسى السياحي والفنادق العائمة.
يوجد 2 مرسي سياحي بمدينة سوهاج أحدهما بالضفة الشرقية بالنيل والآخر بجزيرة قرامان، بالإضافة الى المرسى السياحي البلينا جنوب محافظة سوهاج،وهناك العديد من العبارات و الأتوبيسات النهرية للتجول بالنيل ونقل الأسر للجزر للاحتفال بالعيد.

يوجد ايضا بعض الفنادق العائمة في نيل سوهاج والتى يقبل عليها الكثير من المواطنين الاغنياء والفقراء للاستمتاع بالجو والمنظر الرائع بها.
صور | أبرز المزارات
صور | أبرز المزارات
_ جزيرة الزهور بالنيل.
تعتبر جزيرة الزهور من أشهر الأماكن الجميلة الموجودة بسوهاج، وتتميز بموقعها الجذاب وسط النيل، وتحتوي الجزيرة على عدة شاليهات وحمامات سباحة وملاعب أطفال وقاعة مؤتمرات وقاعات طعام وأفراح، وهو ما جعلها مقصدا للآلاف من أبناء المحافظة الذين يتوافدون إليها مع عائلاتهم أو أصدقائهم.
_ القرية السياحية.
تقع أعلى الهضبة الشرقية لمدينة سوهاج حي الكوثر على ارتفاع 310 م فوق سطح البحر، أول طريق سوهاج البحر الأحمر، وتضم 18 شاليها وجناحًا واحدًا، وتحيط بها المسطحات الخضراء وبها استراحة ومسجد وكافتيريا ويتوسطها نافورة وعدد من أحواض الزهور، بالإضافة إلى نادى ترفيهي بمسطحات خضراء وملاعب وهى قرية 3 نجوم، بالإضافة إلى وجود المخيم السياحي ويشمل عددًا من الأماكن الترفيهية والملاعب وحمام سباحة صغير، وهناك أيضا البيت الريفي و كافتيريا ارابيسك أعلى الهضبة.

صور | أبرز المزارات
_ معبد ابيدوس بالبلينا.
معبد أبيدوس هو معبد أثري مصري، أمام المدخل الرئيسي لمعبد أبيدوس تتواجد العرابة المدفونة، كلمة "العرابة" هذه سببها أن القرية التي تشرف على منطقة معبد "أبيدوس" الأثرية اسمها "قرية العرَّابة المدفونة"، والمنطقة تُعتبر واحدة من أهم المناطق الأثرية في مصر والعالم، وذلك لمركزها الديني والتاريخي في عصور مصر القديمة فهي تحوى مقابر ملوك مصر الأوائل في عهد الأسرتين الأولى والثانية، وبها آثار من الأسرة التاسعة عشرة.
صور | أبرز المزارات
_ نادى التجديف لضباط الشرطة.
يقع على ضفاف النيل من الناحية الغربية بجوار كوبرى سوهاج، ويتمتع بالكثير من الإمكانات والجمال الجذاب والخدمة الطيبة فية وحسن المعاملة، وبه قاعة افراح قاعة بلياردو وتنس طاولة وغيرة من الألعاب الرياضية.
صور | أبرز المزارات
_ المخيم السياحى بالكوثر.
تم إنشاؤه بقصد استقبال الوفود السياحية وهو يتمتع بموقع متميز بحي الكوثر، فضلا عن أنه أكبر منتجع سياحي ترفيهي بالمحافظة تبلغ مساحته حوالي 30 ألف متر مربع ويضم أماكن للألعاب والملاهي وأماكن لاستقبال الزوار ومسطحات خضراء وصالات أفراح. 

‎‫أقيم على الطراز المعماري بشكل جذاب يتناسب مع طبيعة المنطقة المقام بها وهو يتبع الهيئة الإقليمية لتنشيط  السياحه بسوهاج، ويقع بحي الكوثر بجوار قريه النساجين ويقوم بتقديم الوجبات الريفية التي تشتهر بها المحافظة.
صور | أبرز المزارات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads