المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحف أجنبية تكشف موقف تل أبيب من اتفاقية " ترامب - كيم "

السبت 16/يونيو/2018 - 07:47 ص
آية محمد
طباعة
كشفت وسائل إعلام، أن الخارجية الإسرائيلية أصدرت تقريرا داخليا تحفظت فيه على نتائج القمة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن دائرة الأبحاث في الخارجية أعدت تقريرا وُزع على البعثات الأجنبية، حيث أشارت إلى أنه، على الرغم من الابتسامات أثناء لقاء القمة الذي عقد الثلاثاء في سنغافورة، لا تزال التساؤلات قائمة لدى الكثيرين في اليابان وكوريا الجنوبية والكونجرس الأمريكي بشأن التزام بيونج يانج بنزع الأسلحة النووية.

وأعربت الوثيقة عن ريبة تل أبيب بمصداقية تصريحات ترامب بتغييرات سريعة مرتقبة في سياسة كوريا الشمالية، مشددة على أن السبيل إلى تغيير بارز، فيما لو حصل، لا يزال طويلا وبطيئا.

وأشارت الوثيقة إلى وجود هوة ملحوظة بين موقف الولايات المتحدة الثابت قبيل القمة، والذي كان يقضي بنزع بيونج يانج ترسانتها النووية بشكل كامل ونهائي وشفاف، بينما تتحدث الاتفاقية الموقعة بين ترامب وكيم في سنغافورة عن التخلص الكامل فقط من الأسلحة النووية.

وأكدت الوثيقة أن ترامب قدم تنازلا آخر، حيث تراجع عن موقفه الثابت السابق ووافق على إلغاء المناورات المشتركة بين واشنطن وسيئول مقابل تجميد بيونج يانج تدريباتها المشتركة مع الصين.

وتختلف هذه الوثيقة بشكل ملموس عن موقف الحكومة الإسرائيلية المعلن إزاء القمة، حيث وصفها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنها "خطوة مهمة في جهود نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads