المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الخروج في ثاني أيام العيد.. تعرفي على الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى التحرش

السبت 16/يونيو/2018 - 10:44 ص
أسماء حامد
طباعة
في ثاني أيام عيد الفطر المبارك2018، يواصل المصريين الاحتفال، بـ ثانى أيام عيد الفطر 2018، حيث يترددون على الحدائق والمتنزهات، ودور السينما، وغيرها، ومع الإزدحام قد تتعرض النساء للتحرش، أو بعد الاعتداءات.

لذلك ترصد "بوابة المواطن" أرقام الخطوط الساخنة، التي خصصتها الجهات المعنية للمرأة لمساعدة النساء في هذا اليوم.

الخط الساخن للمجلس القومي للمرأة
خصص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة، غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال ايام العيد والتدخل السريع.

ويستقبل المكتب، شكاوى المرأة عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة الى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الوتس أب، لتلقى شكاوى التحرش.
وكانت أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، على التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لافتةً إلى قيام محامى مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميدانى ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، مضيفة أن مكتب الشكاوى سيقدم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الإتجاه لرفع دعاوى قضائية.

ومن ناحية أخرى أكدت الدكتورة نجلاء العادلى المشرفة العامه على مكتب الشكاوى بالمجلس أن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال اول ايام عيد الفطر، حيث تلقى المكتب شكوتين فقط إحداهما فى محافظة القاهرة، والأخرى بمحافظة البحيرة، وقام المكتب بتوجيههما الى الإجراءات المطلوب اتخاذها، والتى تتمثل فى الاستعانة باحد الدوريات الشرطية او التوجه إلى اقرب قسم لتحرير محضر، وابلاغ المكتب برقم المحضر لمتابعته معها، ورفع الدعاوى القضائية اللازمة لاحقا.

الخط الساخن لمؤسسة القاهرة التنمية
كما أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، عن تدشين غرفة عمليات للعمل علي رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي التي تستهدف النساء خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وخصصت المؤسسة خطا ساخنا للمساعدة القانونية للناجيات من التحرش الجنسي خلال أيام العيد برقم 01210009192 وذلك لتلقي البلاغات الخاصة بهن لمساعدتهن قانونيا.

كما تستقبل المؤسسة شهادات الناجيات من التحرش، علما بأنه سيتم مراعاة عدم ذكر أسمائهن حال نشرها، وذلك من خلال الإيميل التالي:[email protected].

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads