المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية: تشكيل مجلس استشارى لدعم مشيرة خطاب

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 09:36 م
طباعة
أعلن وزير الخارجية سامح شكري عن تشكيل مجلس استشاري لدعم ترشح الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم " يونسكو" خلال الانتخابات التى ستجرى فى شهر اكتوبر 2017.

وقال شكرى - فى الكلمة التى القاها مساء اليوم "الثلاثاء" خلال الحوار الثقافي الذي عقد بمقر المتحف المصري والذي شهد اعلان خطاب مرشحة مصر للمنصب- أن مؤسسات الدولة ستتضافر وتتكاتف لتدعيم هذا الترشيح وبالتنسيق مع الدول الصديقة التي وعدت باجراء الاتصالات اللازمة لدعم المرشحة.

وأضاف أنه وبالاستفادة من الخبرات المصرية والشخصيات المصرية فقد تم تشكيل مجلس استشارى للحملة الانتخابية ويضم نخبة من الشخصيات المرموقة تتمتع بخبرات متميزة فى مجالات عمل اليونسكو ومن بينها التربية والعلوم والثقافة ومن شخصيات لها اتصالات واسعة.

واعلن شكرى أسماء أعضاء المجلس الاستشارى وهم: الدكتور أسماعيل سراج الدين، والدكتور جابرعصفور والدكتور زاهي حواس وعمرو بدر والدكتور فاروق الباز والسفيرة فاطمة الزهراء والكاتب محمد سلماوي ومحمد فريد خميس والدكتور مصطفى الفقي و ملك زعلوك و الدكتورة ناديه مكرم عبيد ونهاد عبد اللطيف وهشام الشريف.

واشاد سامح شكري بترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.. ووصفها بانها نموذجا مشرفا للمرأة المصرية.

واكد الوزير أن القمة الافريقية التى انهت اعمالها امس بكيجالى اعتمدت ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لتكون المرشح الرسمي لأفريقيا وقد وافق الرؤساء على اعتماد المرشح مبكرا على الرغم من أن الانتخابات ستكون في أكتوبر عام 2017 ، متوجها بالشكر للمسئولين الافارقة لاعتماد المرشحة والتى اؤكد انها ستكون خير ممثل للقارة كما أنها ستكون خير ممثل للحضارة العربية وتراثها بما يعزز هذا التراث وخاصة ونحن نواجه التطرف والمنظمات المتطرفة التي تسعى لتشويه الحضارة العربية.

وأكد أن مشيرة خطاب ستكون خير ممثل للحضارة الإنسانية في ظل سعي البعض لتشويه الحضارة والمرشحة المصرية نموذجا للمرأة العربية الافريقية المتوسطية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads