المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في المونديال.. القوة الهجومية سلاح الديوك أمام استراليا .. والتهور الدفاعي نقطة الضعف

السبت 16/يونيو/2018 - 10:31 ص
أحمد البرديني
طباعة

يستهل المنتخب الفر نسى مشواره في مونديال روسيا بمواجهة منتخب أستراليا، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الافتتاحية للمونديال.

 

ويأمل منتخب الديوك في بداية جيدة لمشوار البطولة، خاصة أنه يلعب من أجل اعتلاء صدارة المجموعة إلي جانب انه احد المرشحين للفوز باللقب.

 

وتستعرض" بوابة المواطن " نقاط القوة والضعف لدي منتخب الديوك قبل مباراة اليوم.

 

1-نقاط القوة

 

الاستقرار الفني

 

​يتواجد ديشامب علي رأس القيادة الفنية للمنتخب الفرنسي منذ يوليو 2012 بعد رحيل لوران بلان عقب خروج فرنسا من الدور ربع النهائي في يورو 2012 واستطاع ديديه قيادة الفريق للتأهل لكأس العالم 2014 بينما خرج أمام ألمانيا في دور الثمانية قبل ان يخسر لقب يورو 2016 في النهائي على يد البرتغال ، لذلك فأن تواجد ديديه لمدة تصل إلى 6 سنوات تعتبر من نقاط قوة الديوك.

 

الهجوم المثالي

 

يمتلك الديوك لاعبين مميزين أمثال ​ديمبيلي وجريزمان ومبابي وجيرو وليمار ونبيل فقير، وهذه الأسماء ستشكل ارهاق لمدافعي الفرق الأخرى وتواجدهم في نفس التشكيل سيكون مؤثرا للغاية.

 

من مميزات تلك الأسماء القدرة على التنوع في تسجيل الأهداف من كرات بينية خلف المدافعين لامتلاكهم السرعة والكرات العرضية لقدرتهم على اللعب بالرأس وكذلك ميزة التسديد من خارج المنطقة.

 

الهجمات المرتدة والحلول الفردية

 

​تعتبر من أهم مميزات فرقة الديوك في ظل تواجد مبابي وديمبيلي اللذان يملكان سرعة هائلة بالكرة وبدونها.

 

 

إضافة لذلك يملك الثلاثي الأمامي بإضافة جريزمان العديد من الحلول الفردية التي تمكنهم من استغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف.

 

2-نقاط الضعف

 

حراسة المرمى:

 

​يعاني هوجو لوريس من تذبذب في المستوى خلال الفترة الأخيرة من الموسم الماضي مع نادي توتنهام حيث ارتكب الحارس بعض الأخطاء التي تؤدي إلى خطورة على الفريق أو تكون السبيل نحو تسجيل الأهداف في مرماه ولكن ديشامب اعلن ثقته في جميع اللاعبين.

 

الأخطاء الدفاعية

 

سوء التمركز في بعض الأوقات بين رباعي الخط الخلفي من أبرز نقاط ضعف الديوك فضلا عن أخطاء التمرير من ثنائي قلب الدفاع فاران وأومتيتي ما يمثل خطورة على مرمي المنتخب الفرنسي مع التهور احيانا في صراع الكرات المشتركة من أومتيتي قد تتسبب في إمكانية احتساب ركلات جزاء على الفريق.

 

الاستمرارية

 

يفتقد منتخب الديوك عنصر الاستمرارية حيث فازت فرنسا على رومانيا وألبانيا وتعادلت مع سويسرا في كأس العالم 2014 حدث نفس الأمر بالتعادل في الجولة الثالثة أمام الإكوادور.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads