المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تقدم مساعداتها العسكرية لـ"قوات الإمارات" في اليمن

السبت 16/يونيو/2018 - 04:43 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، اليوم السبت، عن خطوات تقوم بها القوات الفرنسية الخاصة، حيث فادت انها تتعاون مع القوات الإماراتية في حملاتها العسكرية، التي تكون ضمن "التحالف العربي" بقيادة السعودية على اليمن لاستهداف جماعة "الحوثي" المدعومة من إيران.

وقالت الصحيفة، أنها حصلت على هذه المعلومات من مصدرين عسكريين، منوهة أن كليهما أكدا لها، الأنباء حول وجود القوات الفرنسية الخاصة في اليمن بجانب القوات الإماراتية، دون ذكر أي معلومات إضافية، دون توضيح أي بيانات أخرى صادرة عن ممثلي السلطة الفرنسية..

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، أمس، أنها تدرس إمكانية تنفيذ عملية تطهير من الألغام، لتسهيل الوصول إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، بمجرد انتهاء التحالف العربي من عملياته العسكرية، مضيفة أن فرنسا لا تنفذ أي عمليات عسكرية في محافظة الحديدة في هذه المرحلة، وليست جزءا من التحالف، الذي تقوه السعودية.

وبإسناد من التحالف الذي تعد الإمارات ثاني أكبر دوله، بدأ الجيش اليمني التابع لحكومة عبد ربه منصور هادي، الأربعاء الماضي، عملية للاستيلاء على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر.

وأعلن الجيش اليمني اليوم الاستيلاء على مطار الحديدة الدولي، وصار على بعد سبعة كيلومترات من وسط المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أكتوبر 2014.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads