المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثالث أيام عيد الفطر.. اكتشفي النقاط الثلاثة التي تساعدك على إصلاح نظامِك الغذائي

الأحد 17/يونيو/2018 - 01:49 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يمكن أن يكون هناك بعض التعديلات البسيطة على نظام الحمية الغذائية والنمط الصحي الذي تتبعيه، ليساعدك في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بكِ، وتحسين صحة الأمعاء بشكل عام، وبالتالي يقل احتمال زيادة وزنِك.

تشير صحيفة "ديلي ميل" إلى النقاط الثلاثة الأساسية التي من شأنها أن تعطي نظامك إصلاحًا شاملًا.. وتساعدك في الابتعاد عن إكتساب الوزن:

1- الإكثار من تناول الألياف:
يمكن أن يؤدي تناول الألياف إلى إبطاء إمتصاص الطعام داخل الأمعاء، مما يقلل من إفراز السكر في الدم بعد تناول الطعام، وتظهر الدراسات أيضا، أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف يمكن أن يزيد من كمية بكتيريا الأمعاء، والتي بدورها يمكن أن ترسل إشارات إلى مستقبلات الأنسولين لتنظيم نسبة السكر في الدم.

فيمكنِك اختيار الخبز والحبوب الكاملة والشوفان، بدلا الأرز الأبيض والمكرونة، كذلك يمكنِك تناول كمية كبيرة من الخضروات الخضراء الغنية بالألياف مثل الخرشوف والبصل والثوم والتوت، والفاكهة مثل التفاح والبطيخ والأناناس.

2- تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية:
كالجبن والمكسرات، حيث أن الأطعمة التي تجمع بين الدهون الصحية والسكريات المنخفضة، تتحد فيها الدهون الصحية مع السكريات، مما يبطئ من إطلاق السكر في مجرى الدم.

3- تجنب المضادات الحيوية:
تشبه المضادات الحيوية "القنبلة الذرية" في القناة الهضمية، مما يدمر تركيبة بكتيريا الأمعاء الغليظة، والتي تُعتبر أساسية في الحفاظ على وزن صحي.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads