المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الخروج في ثالث أيام عيد الفطر 2018.. تعرفي على الخطوط الساخنة لاستقبال شكاوى التحرش

الأحد 17/يونيو/2018 - 11:19 ص
التحرش
التحرش
أسماء حامد
طباعة
في ثالث أيام عيد الفطر المبارك2018، يواصل المصريين الاحتفال، بـفرحة عيد الفطر، حيث يترددون على الحدائق والمتنزهات، ودور السينما، وغيرها، ومع الإزدحام الشديد، قد تتعرض النساء للتحرش، أو بعد الاعتداءات.

لذلك ترصد "بوابة المواطن" أرقام الخطوط الساخنة، التي خصصتها الجهات المعنية للمرأة لمساعدة النساء في هذا اليوم.

الخط الساخن للمجلس القومي للمرأة
خصص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة، غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال ايام العيد والتدخل السريع.

ويستقبل المكتب، شكاوى المرأة عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة الى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الوتس أب، لتلقى شكاوى التحرش.

وكانت أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، على التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لافتةً إلى قيام محامى مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميدانى ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، مضيفة أن مكتب الشكاوى سيقدم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الإتجاه لرفع دعاوى قضائية.

ومن ناحية أخرى أكدت الدكتورة نجلاء العادلى المشرفة العامه على مكتب الشكاوى بالمجلس أن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال اليوم الأول والثاني من ايام عيد الفطر، حيث تلقى المكتب شكوتين فقط في اليوم الأول، وإنعدام الحالات في اليوم الثاني.

الخط الساخن لمؤسسة القاهرة التنمية
كما أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، عن تدشين غرفة عمليات للعمل علي رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي التي تستهدف النساء خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وخصصت المؤسسة خطا ساخنا للمساعدة القانونية للناجيات من التحرش الجنسي خلال أيام العيد برقم 01210009192 وذلك لتلقي البلاغات الخاصة بهن لمساعدتهن قانونيا.

كما تستقبل المؤسسة شهادات الناجيات من التحرش، علما بأنه سيتم مراعاة عدم ذكر أسمائهن حال نشرها، وذلك من خلال الإيميل التالي:[email protected]
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads