المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير داخلية ألمانيا عن "ميركل": ولية فقر

الأحد 17/يونيو/2018 - 02:56 م
عواطف الوصيف
طباعة
اهتمت العديد من وسائل الإعلام في ألمانيا عن تعقيب وزير الداخلية في البلاد، هورست سيهوفر، عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث أكد أنه لم يعد بوسعه الاستمرار في العمل معها، بسبب سياستها المتهاونة في مجال الهجرة.

ونقلت مختلف وسائل الإعلام في ألمانيا، قوله حرفيا: "لم يعد بوسعي العمل مع هذه المرأة، ووفقًا لإحدى الصحف الألمانية، فقد كرر سيهوفر يوم 14 يونيو الجاري خلال اجتماع مع أعضاء حزبه: "الاتحاد الاجتماعي المسيحي" هذه العبارة مرتين، إلا أنه لم يكررها في اجتماع لاحق لجميع ممثلي الأحزاب في الحكومة.

وكان السبب في كل هذه الخلافات بين كل الأطراف داخل البرلمان، هو سياسة الهجرة، التي يرى أغلب المحللين السياسيين الألمان، أنها متهاونة، ويطالب سيهوفر بأن لا يسمح حرس الحدود الألمان للاجئين، المسجلين بالفعل في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بدخول ألمانيا، ترد ميركل بالقول إنها تعتقد أن هذا يتناقض مع المعايير الأوروبية لمنح اللجوء.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن الخلاف بين ميركل وسيهوفر يمكن أن يؤدي إلى انهيار الائتلاف الحكومي الذي بنته المستشارة الاتحادية بشق النفس بعدما جاءت نتائج الانتخابات العامة الأخيرة بما لا تشتهيه سفن ميركل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads