المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع "الشرطة النسائية" و"قومي المرأة"..لأول مرة عيد الفطر بدون تحرش بإستثناء حالتين فقط

الإثنين 18/يونيو/2018 - 02:01 ص
الشرطة النسائية
الشرطة النسائية
أسماء حامد
طباعة
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
وقف المجلس القومي للمرأة، بالمرصاد لكل من يحاول الاعتداء على نساء مصر، جنبا إلى جنب بجانب قوات الأمن والشرطة النسائية، خلال أيام عيد الفطر المبارك 2018، لتأتي النتائج مبشرة، وانتصار حقيقي للمرأة، وتبرهن على الوعي التام للشباب، وأهمية جهود الجهات المعنية.
وواصل المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي، جهوده لحماية الفتيات خلال ثلاثة أيام عيد الفطر المبارك، والتعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، وقيام محامى مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميداني، ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، من أجل تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الإتجاه لرفع دعاوى قضائية.
وخصص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة، غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال ثلاثة ايام العيد والتدخل السريع.


وترصد "بوابة المواطن" حصيلة نتائج غرفة عمليات المجلس خلال اليوم الأول والثاني والثالث.


الدكتورة نجلاء العادلي
الدكتورة نجلاء العادلي
حالتين تحرش في أول أيام عيد الفطر..

جاء تقرير غرفة عمليات المجلس، ليؤكد على أن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال أول أيام عيد الفطر، حيث تلقى المكتب شكوتين فقط إحداهما فى محافظة القاهرة، والأخرى بمحافظة البحيرة، وقام المكتب بتوجيههما إلى الإجراءات المطلوب اتخاذها، والتى تتمثل فى الاستعانة بأحد الدوريات الشرطية أو التوجه إلى أقرب قسم لتحرير محضر، وإبلاغ المكتب برقم المحضر لمتابعته معها، ورفع الدعاوى القضائية اللازمة لاحقا.

وأكدت الدكتورة نجلاء العادلى المشرفة العامة على مكتب الشكاوى بالمجلس، كما تلقى المكتب في اليوم الأول عدد ٢ استفسار خاص بمجال الأحوال الشخصية، وشكوى ضمان اجتماعى، وأخرى متعلقة بالعنف المجتمعي، وتم افادتهم بالإجراءات الفورية اللازمة.

حيث قام المجلس بالرصد الميدانى للحدائق العامة والمتنزهات في أول أيام العيد، وقام فريق من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بالنزول الميداني الى حديقة الفسطاط والأزهر بارك، مع وجود التواجد الأمنى المكثف.
حصيلة شكاوى التحرش

مع الشرطة النسائية
مصر خالية من التحرش ثاني أيام عيد الفطر..
وواصل المجلس جهوده في محاربة التحرش ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وأكدت الدكتورة نجلاء العادلي، مديرة غرفة العمليات بالمجلس القومي للمرأة، أن مكتب الشكاوى بالمجلس لم يتلقى أى شكاوى خاصة بحالات التحرش الجنسي خلال اليوم الثانى لعيد الفطر. 

كما تلقى المكتب في ثاني أيام العيد، عدد 3 استفسار خاص بمجال الأحوال الشخصية، وشكوى وحيدة للعنف المجتمعي.

وأضافت الدكتورة نجلاء العادلى أن المكتب قام بالنزول إلى الحدائق العامة والمنتزهات منها كورنيش النيل وحديقة الحيوان بالجيزة ولوحظ الإقبال ضعيف من المواطنين خلال الساعات الاولى من اليوم الثاني، وإنعدام حالات التحرش الجنسي، مشيرة الى التواجد الامنى المكثف، ودوريات ثابتة ومتحركة لقوات الشرطة، مع وجود ملحوظ للشرطة النسائية، وما زال جاريا متابعة المتنزهات النيلية والسينمات والاماكن الاكثر ازدحاما.


مع الشرطة النسائية
ثالث أيام العيد بدون تحرش وشكاوى بخصوص العمل
وواصل المجل جهوده، لحماية النساء والفتيات من التحرش الجنسى، في اليوم الثالث لعيد الفطر.
وجاء التقرير لليوم الثالث، الذي أعلنته الدكتورة نجلاء العادلى مديرة غرفة العمليات، يفيد إن مكتب الشكاوى بالمجلس لم يتلقى اى شكاوى خاصة بحالات التحرش الجنسي خلال اليوم الثالث لعيد الفطر .

وأضافت كما تلقى المكتب اليوم عدد 7 شكاوي خاصة بمجال العمل وطلب سكن ، والعنف المجتمعى. 
وأضافت الدكتورة نجلاء العادلى أن المكتب قام بالنزول إلى الحدائق العامة و المنتزهات منهاحديقة سرايا القبة، الحديقة الدولية ، حديقة الفسطاط ولوحظ عدم وجود حالات التحرش الجنسي ، مشيرة الى التواجد الامنى المكثف، ودوريات ثابتة ومتحركة لقوات الشرطة ، مع وجود ملحوظ للشرطة النسائية ، ومازال جاريا متابعة المتنزهات النيلية والسينمات والاماكن الاكثر ازدحاما.

وشددت على التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة تتلقى شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة الى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب .

والبريد الإلكتروني [email protected]

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads