المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلب الرزق ومحو الذنوب.. 5 فوائد للاستغفار تعرف عليها

الأحد 17/يونيو/2018 - 09:22 م
محمد عبد الرازق
طباعة
"اللهم أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت".. هذه أفضل صيغ الاستغفار الذي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، والاستغفار له فوائد كثيرة، وترصد "بوابة المواطن" 5 فوائد للاستغفار، تعرف عليها فيما يأتي:

محو الذنوب:
كثرة الاستغفار مع النية الصادقة تمحو الذنوب والمعاصي، الله عزّ وجل يغفر للعبد ذنوبه التي يقوم بها من خلال مداومة الاستغفار.

التواضع:
تعويد النفس على التواضع من داخل الإنسان ومع الناس؛ فالاستغفار يجعل المسلم يتودّد إلى الله تعالى ويخضع له. 

حل المشاكل:
حلّ المشكلات التي قد تواجه العبد في هذه الحياة الشاقة، فقد وعد الله تعالى من يداوم على الاستغفار بفتح الأبواب أمامه وحل مشاكله.

جلب الرزق:
يجلب الاستغفار المطر والخير الكثير معه، والمداومة على الاستغفار توسع الرزق، قال تعالى: "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا"

رفع البلاء:
بالاستغفار يتمّ دفع البلاء والمصائب في هذه الحياة، فليس هناك من لم يمتحنه الله تعالى في إيمانه وأصابه بنوعٍ من أنواع البلاء، ولكن إذا لزم الاستغفار جعل الله له مخرجًا ويسّر له أموره

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads