المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتصار السعيد لـ"بوابة المواطن": لم نتلقى أي شكاوى تحرش خلال أيام عيد الفطر..وتوضح الأسباب

الإثنين 18/يونيو/2018 - 03:52 م
 انتصار السعيد
انتصار السعيد
أسماء حامد
طباعة
أكدت الحقوقية، انتصار السعيد، رئيسة مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، أن المؤسسة لم تتلقى أى شكاوى تحرش خلال ثلاثة أيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن": "أن الظاهرة في تراجع، ولكنها لم تختفي، ولم يعنى إننا لم نتلقى آي حالات خلال أيام العيد، إنها أصبحت غير موجودة تماما، فطوال السنة نتلقى شكاوى من هذا النوع".

وفسرت انتصار السعيد، أسباب إنخفاض وتراجع حالات التحرش، وخاصة خلال ثلاثة أيام عيد الفطر إلى عدة أسباب:" منها التوعية التى قامت بها المنظمات والمبادرات النسائية منذ الثورة حتى الآن، فضلا عن وجود القانون، والأحكام التي تنفذ على المتحرش، والفتيات أصبحت لا تخاف وتتحدث، كل هذا أثر على تقليل الظاهرة".

وأشارت انتصار السعيد:" وإيضا من الأسباب التى أدت إلى تراجع ظاهرة التحرش، التواجد الأمنى والشرطة النسائية في الميادين الكبيرة ونتمنى إيضا تواجدهم في كل شارع في مصر".

ونوت:" إلى أن الكثير من الأسر، لم تقضي، العيد في القاهرة، وهناك بعض الشباب، لديها أمتحانات، فكل العوامل اجتمعت في عيد الفطر، هذا العام، لتقليل من ظاهرة التحرش".

يذكر أن مؤسسة القاهرة والتنمية والقانون خصصت الخط الساخن الخاص بالمؤسسة، 01210009192"، لاستقبال شكاوى العنف والتحرش خلال أيام عيد الفطر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads