المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة الوادي الجديد: فتح باب الالتحاق بمدارس التمريض الأحد 1 يوليو

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 11:19 ص
 الدكتورة السيدة
الدكتورة السيدة علي مشرف
طباعة
محمد حجي
أعلنت الدكتورة السيدة علي مشرف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن بدء فتح الالتحاق وتلقي أوراق الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض بالمحافظة يوم الأحد الموافق 1 يوليو المقبل وحتى الخميس الموافق 12 من نفس الشهر.

وأكدت مشرف، تحديد 225 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 20172018، للالتحاق بمدارس التمريض، أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وأن يكون من أبناء المحافظة والمقيمين بها إقامة دائمة وأتم بها دراسة المرحلة الإعدادية، ولا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا ولا يزيد عن 18 عامًا في 1 102018.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، أن مدة الدراسة 5 سنوات دراسية في 4 مدارس هي الخارجة باريس والداخلة والفرافرة، لقبول 180 طالب وطالبة، بواقع 60 طالب وطالبة بمدرسة الخارجة، و30 بمدرسة باريس، و60 بمدرسة الداخلة، و30 بالفرافرة.

وأشارت إلى ضرورة اجتياز المتقدم إلى اختبارات شخصية وتشمل قوة الملاحظة واللباقة في الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة، واجتياز الكشف الطبي واختبار الإملاء باللغة العربية والانجليزية وكشف الهيئة النهائي، والذي يشمل الخلو من العيوب الخلقة، وحسن المظهر، وسلامة النطق، التناسق بين الوزن والطول.

كما لفتت إلى أن الأوراق المطلوبة هي: صورة من شهادة الميلاد، صورة من الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 20172018، صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة، تقرير طبي من مستشفى حكومي يفيد خلو الطالب المتقدم من العيوب الخلقية والأمراض المزمنة، 4 صور شخصية مقاس 4*6، طلب التحاق، حافظة بلاستيك، مظروف كبير، ملف بلاستيك، دمغة عادية بقيمة 1 جنيه، 4 مظروف صغير.

وأشارت مشرف، إلى أن تلقي الوراق بالنسبة لأبناء مركز الخارجة بمقر إدارة التدريب بالمديرية، والبناء مركز باريس بمدرسة تمريض باريس، وأبناء مركزي الداخلة وبلاط بمقر مدرس تمريض الداخلة بمدينة موط، ولأبناء الفرافرة بمقر مدرسة تمريض الفرافرة.
صحة الوادي الجديد: فتح باب الالتحاق بمدارس التمريض الأحد 1 يوليو
صحة الوادي الجديد: فتح باب الالتحاق بمدارس التمريض الأحد 1 يوليو

إرسل لصديق

ads

تصويت

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads