المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

‎النيابة تتهم سيد مشاغب بتأسيس «الكتيبة 101»

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 11:37 ص
طباعة
أكد مصدر قضائي أن نيابة شرق القاهرة وجهت تهمة جديدة لسيد مشاغب واثنين آخرين من كابوهات ألتراس نادي الزمالك «وايت نايتس» في القضية 1107 لسنة 2015 جنح مدينة نصر ثان والمتهمين فيها بحرق قاعة المؤتمرات.

والتهمة التي وجهت النيابة لسيد مشاغب هي «تأسيس جماعة على خلاف احكام القانون تسمى (الكتيبة 101)، لتضاف إلى باقى الاتهامات التي تتمثل في الاشتراك في محاولة قلب نظام الحكم والنظام الجمهوري بالقوة، إضرام النيران في استاد القاهرة وقاعة المؤتمرات واستاد الهدف، الإتلاف العمدي للأموال العامة، الهجوم على أحد المرافق العامة بهدف تدميرها، حيازة زجاجات مولوتوف، تأسيس تنظيم من عناصر وايت نايتس على أساس المزج بين حركات فوضوية والقيام بأعمال إرهابية ضد الدولة.

وأكد مصدر قضائى أن تلك القضية منذ العام الماضى، حيث تم إدراجها تحت رقم 1107 لسنة 2015 إدارى شرق القاهرة، وقررت النيابة العامة فتح التحقيق مرة أخرى.

كان نيابات شرق القاهرة، شكلت في مارس من العام الماضى فريقا، للانتقال إلى موقع حريق مركز المؤتمرات، لمعاينته عقب إخماد النيران، إضافة إلى انتداب المعمل الجنائي، لأخذ عينات لمعرفة عما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وقالت النيابة إنها تلقت إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر ثان، يفيد بنشوب حريق بقاعة جاليليو، امتد إلى 4 قاعات مجاورة، ودمرت محتوياتها بالكامل، لافتة إلى انتقال الحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء، وعقب عدم تمكنهم من إخماد الحريق، انتقل الجيش للمساعدة.

كما تلقت النيابة إخطارا بإصابة 16 شخصا في حريق قاعة المؤتمرات، بمدينة نصر، باختناقات وكدمات واشتباه في كسور، وتم نقلهم لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي لتلقي العلاج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads