المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خد فكرة وسافر بكرة" مشروع "عمار" للاستمتاع بالسفر

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 12:42 م
أحمد حمدي
طباعة
"السفر" يعد متعة من متع الحياة فقد يكون لغايات اجتماعية أو ترفيهية أو تعليمية حيث يكتسب ممارسوه فائدة جديدة عن ثقافة وحضارة البلاد الأخرى التي يسافرون عليها، وجُعل السفر ركيزة من ركائز الحياة بسبب حاجة الناس الملحة له لتبادل الثقافات المختلفة، منها: العلاج، والترفيه، والعمل وغيرها، حيث أصبح الإنسان يتجول في مناطق ومدن مختلفة من العالم.

شاب في مقتبل العمر عاش حياته برغبته واعتبرها مغامرة جريئة وشيقة لابد أن يخوضها مبتسمًا رغم اخلاف الآراء حول قناعاته، "عمار الحمصاني" شاب تخرج من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة مصر الدوليةعام 2015، لم يقف مكتوف الأيدي أمام الواقع الذى يصطدم به أغلب الشباب من أبناء جيله.

لم تقيده العادات والتقاليد المجتمعية طويلا، بل أراد أن يصنع عالمه الخاص وغامر بعيدًا عن بلده، حيث لم يصطدم بواقع صعب يعيشه الآخرون فى البحث عن فرصة عمل تناسب مؤهلاتهم؛ بل نهض مسرعًا لكي يمضي ويحقق أحلامه التي ظلت تراوده منذ الصغر.

سافر الشاب العشريني فى بداية التجربة عام 2014، إلي انجلترا، وبعد تخرجه توجه برفقة أصدقائه للسؤال عن تكاليف السفر في شركات السياحة يقول:" أتفاجئنا أن أسعار التذاكر عالية جدا وجالنا كلنا إحباط، وملقتش حل قدامي غير إني أفكر برة الصندوق عشان أقدر أسافر وفعلا مشيت مع خطوات وإجراءات السفر وسافرت في أجمل رحلة في حياتي لـ5 دور أوروبية وهما فرنسا وبلجيكا وهولندا واسبانيا وايطاليا".

السعادة والثقة" شعوران احسهما "عمار" فور خوض التجربة لأول مرة حيث رافقه العديد من اصدقائه فى بداية الأمر وتعرف على آخرين من جنسيات عديدة خارج بلاده يقول:" كنت حساس بالسعادة والثقة بالنفس، وكنت مستمتع بكل حظة بمر بيها، اتعرفت على ناس جديدة من بلاد مختلقة".

"حب الخير للغير" هذا هو الشعار الذى رفعه الشاب العشريني فور عودته من أول رحلة للسفر فقرر أن ينقل احساسه بالمتعة إلى غيره من المقربين ومتابعيه على صفحات التواصل الإجتماعي المختلفة، عاد عمار من السفر مسرعًا فكر فى أن يكون لبة لتحقيق أحلام أبناء جيله يضيف:" مع اول صورة كنت بحملها ليا على الفيس بوك أول ما رجعت قررت أعمل برنامج على يويتوب يساعد الشباب على السفر لأي دولة".

"خد فكرة وسافر بكرة" الاسم الذي اختاره الشاب العشريني لبرنامجه، التي تقوم فكرته على توافر كافة المعلومات وخطوات السفر لكل شاب وكي يكون أيضًا دليل للسفر لأي مكان في العالم، يستكمل قائلا:" بدأت أحضر البرنامج أنا وصديقي محمد وجهزنا كل حاجة وصورنا البداية والخطوات الأساسية للبرنامج، ورد فعل المشاهدين كان كويس، وبقوا يسألونا على صفحة البرنامج ونرد عليهم بالفيديوهات".

" فرنسا، بلجيكا،هولندا، ايطاليا، اسبانيا، النمسا، المجر، التشيك، سلوفاكيا، المانيا، اسبانيا، البرتغال" تلك هي الدول التي سافر عمار إليها، أما عن المدن فقد ذهب إلي وفيينا، بودابست، براغ، وبرلين قرطبة، غرناطة، اشبيلية، وليشبونة، وبورتو، قرطبة، الأندلس، باريس، بروكسيل، امستردام، روما، فلورينس، بارشيلونة، ومدريد.

يحلم الشاب العشريني فى أن يصبح مذيعا مسافرا ومغامرا يقول:" الحياة فيها الكتير اللي ممكن نكتشفه ليه منروحش كل مكان ونكشف فيه حاجات جديدة ونفسي برنامجي يتحول لمؤسسة كبيرة بتنظم رحلات خارج مصر مش للسفر بس لأ دي عشان تكتشف العالم لأن السفر حياة مش إهدار مال".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads